عادي

«إيمي» تكافئ اليوم نجوم التلفزيون بسبب إضراب هوليوود

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
منظر عام للبساط الأحمر قبل توزيع جوائر الإيمي (رويترز)
جائزة أفضل ممثل في مسلسل «ساكسيشن» كيران كالكن (أ.ف.ب)

تجتمع نخبة الوجوه التلفزيونية في الولايات المتحدة في الاحتفال الخامس والسبعين لتوزيع جوائز «إيمي» التلفزيونية الذي يقام اليوم الاثنين، في لوس أنجلوس متأخراً أربعة أشهر عن موعده الأساسي، بعدما أدى الإضراب المزدوج لكتاب السيناريو والممثلين إلى تأجيله، وتتجه الأنظار إلى ما سيحققه مسلسل «ساكسيشن» (Succession) الذي يتصدر قائمة الترشيحات ويُعدّ الأوفر حظاً لحصد الألقاب.

ودرجت العادة على إقامة احتفال توزيع هذه الجوائز المعادلة تلفزيونياً لمكافآت الأوسكار السينمائية في أيلول/ سبتمبر، لكنّ المنظمين ارتأوا إرجاءه إلى كانون الثاني/ يناير، بناءً على توقعات تبيّن أنها كانت صائبة بانتهاء إضرابَي الممثلين وكتاب السيناريو قبل ذلك، ما يتيح لأهم النجوم حضور الحدث والإطلالة من على سجادته الحمراء.

وأُجريت عملية التصويت خلال الصيف الفائت، علماً أن بعض المسلسلات رُشِّحت عن مواسم عُرضت قبل أكثر من عام.

وبدا واضحاً أن «ساكسيشن» الذي حصل على 27 ترشيحاً سيفوز بمجموعة كبيرة من الجوائز، يُتوقع أن تكون بينها تلك المخصصة لأفضل مسلسل درامي التي سبق لهذا العمل أن فاز بها مرتين.

ويتناول هذا المسلسل الذي أنتجته «إتش بي أو» وقوبل باستحسان النقاد، الصراعات بين أفراد عائلة روي النافذة والثرية التي تملك إمبراطورية إعلامية.

وتضم لائحة المرشحين الستة لجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي ثلاثة من أبطال «ساكسيشن» هم كيران كالكن وجيريمي سترونغ وبراين كوكس.

وتُعدّ بطلة المسلسل سارة سنوك من بين الأوفر حظاً في الفوز بجائزة أفضل ممثلة، فضلاً عن أن لدى ماثيو ماكفايدن الذي فاز أخيراً بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل ممثل في دور ثانوي في مسلسل درامي، فرصة كبيرة للحصول على تتويج ثانٍ، الاثنين.

وقد يكون الفوز الكبير المتوقع لـ «ساكسيشن»، إذا صحّت الترجيحات، على حساب اثنين من أبرز المسلسلات المنافسة له.

فعلى الرغم من حصوله على 24 ترشيحاً، فقد يخرج «ذي لاست أوف آس» (The Last of Us) من المولد بلا حمص مساء الاثنين، إلا إذا تمكّن نجما هذا المسلسل المقتبس من لعبة فيديو تحمل العنوان نفسه الممثلان بيدرو باسكال وبيلا رامزي من تحقيق مفاجأة.

أما «ذي وايت لوتس» الذي حصل على 23 ترشيحاً، فيأمل في الفوز بجائزة «إيمي» لأفضل ممثلة في دور ثانوي في مسلسل درامي، إذ تضمّ قائمة المرشحات الثماني في هذه الفئة أربعاً من اللواتي جسّدن شخصياته.

ومن أبرز هؤلاء جنيفر كوليدج، وهي الوحيدة العائدة إلى المسلسل في موسمه الثاني الذي تدور أحداثه في صقلية.

ويُتوقع ألا يكون تأجيل احتفال توزيع جوائز «إيمي» إلى يوم اثنين من شهر كانون الثاني/ يناير عاملاً مساعداً في تحسين أعداد مشاهديه الآخذة في التراجع منذ سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y6nkyr2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"