عادي

«أوبنهايمر» ينال جائزة «ساغ» الكبرى

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
«أوبنهايمر» ينال جائزة «ساغ» الكبرى
من اليسار إلى اليمين، بيني سافدي، وسيليان ميرفي، وروبرت داوني جونيور، وجوش هارتنت، وألدن إرينريتش، وكيسي أفليك، وإميلي بلانت، وكينيث براناغ، الحائز على جائزة الأداء المتميز من قبل طاقم الممثلين في فيلم سينمائي عن فيلم «أوبنهايمر» (أ.ف.ب)
«أوبنهايمر» ينال جائزة «ساغ» الكبرى
بيني سافدي، من اليسار، سيليان ميرفي، روبرت داوني جونيور، جوش هارتنت، ألدن إهرنريتش، كيسي أفليك، إميلي بلانت، وكينيث براناه، الفائزون بجائزة الأداء المتميز من قبل طاقم الممثلين في فيلم سينمائي لـ «أوبنهايمر». (أ.ف.ب)
فاز فيلم «أوبنهايمر» مساء السبت بالمكافأة الأبرز في احتفال توزيع جوائز «ساغ أووردز» التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وتشكل نتائجها عادة مؤشراً مهماً إلى ما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار.
وعُرض احتفال توزيع جوائز «ساغ أووردز» للمرة الأولى هذا العام عبر منصة نتفليكس، ما منحه مزيداً من الانتشار خصوصًا أنّ منصة البث التدفقي تضم 260 مليون مشترك.
وقد حضر الدورة الثلاثين من هذه الحفلة عدد كبير من أعضاء نقابة «ساغ أفترا» الذين فازوا في كانون الأول/ديسمبر بقضيتهم ضد استوديوهات هوليوود بعد أشهر عدة من الإضراب.
وفاز فيلم «أوبنهايمر» بجائزة «أفضل طاقم» هي المكافأة الأبرز التي تُمنح في «ساغ أووردز».
وسبق أن حصد الفيلم الذي أخرجه كريستوفر نولان جوائز بارزة في «غولدن غلوب» و«كريتيكس تشويس اواردز» و«دي جي ايه» و«بافتا» البريطانية.
وخلال السنوات الأخيرة، فازت أفلام «باراسايت» (2020) «كودا» (2022) و«إفريثينغ إفريوير آل آت وانس» (2023) التي كانت نالت هذه الجائزة، بأوسكار أفضل فيلم.
وفاز كذلك «أوبنهايمر» الذي يتناول في ثلاث ساعات سيرة حياة مبتكر القنبلة النووية، بجائزة أفضل ممثل لكيليان ميرفي الذي يؤدي دور ج. روبرت أوبنهايمر وجائزة أفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور الذي يؤدّي دور منافس العالِم.
وقال الممثل كينيث براناه نيابة عن طاقم العمل: «أشكركم لإعطائي دوراً بارزاً في هذا الفيلم الذي يحظى بأهمية كبيرة».
وذكّر براناه الحاضرين بأنّ أفراد طاقم العمل غادروا العرض الأول للفيلم في لندن في منتصف تموز/يوليو الفائت، تعبيرًا عن تضامنهم مع الممثلين الذين كانوا يستعدون لبدء الإضراب. وقال: «غادرنا السجادة الحمراء ولم نشاهد الفيلم في تلك الليلة. سلكنا آنذاك بسعادة مسار التضامن معكم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3t7c3z8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"