عادي
ينطلق الأربعاء بمشاركة 93 شركة عقارية

372 مشروعاً في «إيكرس» الشارقة.. وتخفيض رسوم المعاملات

17:35 مساء
قراءة 3 دقائق
من معرض الشارقة العقاري في دورة سابقة
من معرض الشارقة العقاري في دورة سابقة
الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ينطلق صباح غد الأربعاء 17 يناير الحالي بمركز إكسبو الشارقة، الدورة الجديدة من معرض الشارقة العقاري «إيكرس 2024»، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، وتستمر فعالياته حتى يوم السبت الموافق 20 يناير الجاري.
ويعد المعرض ملتقى تفاعلياً، ومنصة يجتمع تحت سقفها جميع الأطراف والجهات العاملة في السوق العقاري لعرض أحدث المشاريع والفرص العقارية والاستثمارية، وعقد الصفقات، وتبادل الآراء والاقتراحات والخبرات حول تطوير مستوى السوق العقاري في الإمارة والدولة، والارتقاء به لمواصلة ازدهاره باعتباره قطاعاً محورياً للاقتصاد.
ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 93 شركة ومطوراً عقارياً من داخل الدولة وخارجها، يعرضون أكثر من 372 مشروعاً عقارياً تتنوع بين مشاريع من مختلف إمارات الدولة، إضافة إلى مشاريع من سلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجورجيا، وجمهورية مصر العربية، وتركيا، والمغرب إلى جانب العروض الحصرية التي ينفرد بها المعرض، والخصومات والتسهيلات في الدفع من المطور مباشرة يقدمها كبار المطورين العقاريين، وشركات الوساطة العقارية خلال فترة المعرض. وقد زادت مساحة المعرض هذا العام بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، وذلك لاستيعاب زيادة الطلب من الشركات الراغبة في المشاركة بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض العام الماضي.
  • تخفيض الرسوم
كما سيسهم قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الخاص بتخفيض رسوم تسجيل المعاملات العقارية للمشاريع في إمارة الشارقة، التي ستنفذ خلال أيام المعرض فقط، لتصبح رسوم البيع 0.5% على المطورين العقاريين، ورسوم شراء مواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي 1%، ورسوم شراء الجنسيات المختلفة 2%، بشكل واضح في زيادة نسبة الإقبال على المعرض واستقطاب عدد أكبر من الزوار والمستثمرين، كما أنه يسهم في تحفيز المطورين على عرض أحدث وأهم المشاريع الجديدة في المعرض، حيث يعد القرار من المبادرات التي تدعم مجتمع الأعمال، وتعزز دوره في الميدان الاقتصادي وتشجع الاستثمار.
ويتوقع أن يشهد المعرض توقيع العديد من الاتفاقيات، وإبرام الشراكات والصفقات العقارية والاستثمارية التي يزخر بها المعرض، ويضم «إيكرس 2024» عدداً كبيراً من المشاريع الجديدة التي تطرح لأول مرة من داخل الإمارات وخارجها، بهدف الوصول إلى أعداد كبيرة من العملاء الجادين ورجال الأعمال الذين يبحثون عن صفقات عقارية، وفرص استثمارية مجدية، كما يوفر المعرض فرصة لجميع الأطراف والجهات ذات العلاقة بالشأن العقاري للالتقاء والتفاعل وتبادل الخبرات والرؤى.
  • ملتقى التحكيم العمراني
كما ينظم مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»، بالتزامن مع معرض الشارقة العقاري «إيكرس» الدورة الأولى لـ«ملتقى التحكيم العمراني»، الذي يهدف إلى تعريف المستثمرين والموردين والمقاولين ومقدمي الخدمات بمختلف أنواعها بمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي، ودوره الريادي في خدمة القطاعات الاقتصادية. ويضم الملتقى جلستين حواريتين، تناقش الجلسة الأولى التي تقام تحت عنوان «دور التحكيم في دعم التنمية الاقتصادية» مفهوم التنمية الاقتصادية، والشروط التي تحفظ الاستثمار، إلى جانب تسليط الضوء على التحديات أو المشكلات القانونية، ودور وخدمات مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» في هذه القضايا. أما الجلسة الثانية فتقام تحت عنوان «دور التحكيم في قطاع البناء»، وتناقش الجلسة عقود البناء والتشييد، ومراجعة عقد المقاول والبنود التي تحفظ حق المستثمر، إلى جانب تعريف الحضور بإجراءات مركز «تحكيم». ويشارك في الجلستين عدد من الخبراء والمحكمين المختصين المشهود لهم بالخبرة الواسعة في هذا المجال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/hf9fmj28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"