عادي
ضمن قائمة 15 ناشطاً بيئياً مشاركاً من دول العالم

«إكسبوجر» يستضيف زعيم قبيلة يانومامي الأمازونية

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
صورة لفلوريان شولتز
علياء السويدي
كاثي موران
جونيور هيكوراري
صورة لتشارلي هاميلتون جيمس
صورة لبيث والد
صورة لكيلي يويان لقرش الشعاب المرجانية تحت أشجار المانغروف
كارابو ماغاكين
صورة لسانديش كادور
صورة لميلودي منيسي
وريفومو ماثيبولا
مايك كينريك
يستضيف المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» بنسخته الثامنة الناشط البيئي جونيور هيكوراري، زعيم قبيلة يانومامي في الأمازون ضمن فعاليات «القمة البيئية» في المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة من 28 فبراير حتى 5 مارس في «مركز إكسبو الشارقة.
وتبرز القمة الجهود الحثيثة التي يبذلها جونيور هيكوراري، بوصفه نموذجاً لمن أحدثوا تأثيراً في حماية البيئة، حيث انضم منذ شبابه إلى الناشطين المناصرين لقضية حماية الأمازون، بوصفه رئيساً لـ «جمعية يانومامي» و«مجلس صحة الضواحي المحلية للسكان الأصليين»، وكافح في إزالة الغابات بسبب العمليات الجائرة غير القانونية لاستخراج الذهب والمعادن، وما نجم عنها من آثار كارثية على البيئة الطبيعية والسكان الأصليين في منطقة ألتو ألجري رورايما (شمال البرازيل).
وتضم قائمة ضيوف النسخة الثالثة من القمة 15 متحدثاً، منهم عدد من المصورين العالميين ودعاة الحفاظ على البيئة الذين يشاركون في عدد من النقاشات والعروض التقديمية حول القضايا البيئية الملحّة، منهم تشارلي هاميلتون جيمس، وفلوريان شولتز، وكاثي موران، وبيث والد، وكيلي يويان، وسانديش كادور، وميلودي منيسي، وكارابو ماغاكين، وريفومو ماثيبولا، ومايك كيندريك.
وأكدت علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، التزام المهرجان بتنظيم القمة التي تتضمن العديد من الفعاليات والمعارض والجلسات النقاشية، لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة ونشر الوعي بالقضايا البيئية، بما يحاكي جهود الدولة المناصرة للبيئة ويعكس رؤيتها في الاستدامة.
ولفتت إلى أن استضافة نخبة من المصورين وأصحاب الاختصاص والخبرة والناشطين ومناصري القضايا البيئية على منصة واحدة، يسهم في تبادل المعارف والخبرات، لتعزيز التقارب العالمي والتعاون لضمان ترسيخ مفهوم ومقومات حماية البيئة، ونقل رسالتهم البيئية إلى العالم.
ويقدم المشاركون في القمة البيئية، المقرر انعقادها يوم 29 فبراير الجاري ضمن فعاليات «إكسبوجر»، طروحاتهم المناصرة للبيئة من خلال تجاربهم في التصوير، ويجري استعراض جمال المناطق المحمية التي تم توثيق عوالمها بعدساتهم، لتعزيز العمل والجهود العالمية الرامية إلى نشر الوعي بالحفاظ على البيئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/487j8549

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"