عادي

«إنفستكورب» تستهدف مضاعفة أصولها إلى 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات

13:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
images

تستهدف «إنفستكورب القابضة»، أكبر شركة استثمار بديل في الشرق الأوسط، ومقرها البحرين، مضاعفة أصول البنية التحتية الخاضعة لإدارتها إلى 10 مليارات دولار على مدى السنوات الـ 5 المقبلة.

وفي إطار هذا التوسع تتطلع الشركة، إلى جمع صندوق مخصص للبنية التحتية بقيمة 1.5 مليار دولار للاستثمار عالمياً، حسبما ذكر رئيسها التنفيذي المشارك، حازم بن قاسم، في مقابلة يوم الاثنين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وقال: «إنهم يرون فرصاً هائلة لتنمية أعمال الشركة في مجال البنية التحتية، خاصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، ويتطلع المستثمرون التابعون لهم إلى المزيد من الانكشاف على هذا القطاع».

ومؤخراً قامت الشركة بشراء نصف أعمال البنية التحتية لشركة «كورسير كابيتال» التي تمتلك مشغل المطارات «فانتاج إيربورت جروب».

وقال بن قاسم: «إن إنفستكورب أبرمت صفقة للاستثمار في أسهم تطوير المبنى رقم 6 في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، وهو المشروع الذي تقوده (فانتاج)».

وصرّح، بأن إنفستكورب تسعى إلى نشر ما يتراوح بين 500 مليون إلى مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي كل عام عبر جميع فئات أصولها؛ كالأسهم الخاصة والبنية التحتية والعقارات.

وتتطلع الشركة، والمعروفة بدعمها لشركتي «تيفاني آند كو» و«غوتشي»، إلى إدراج شركة خليجية واحدة على الأقل هذا العام، وقد أدرجت بالفعل 4 شركات في العامين الماضيين.

وتدير إنفستكورب نحو 53 مليار دولار بشكل عام، وتخطط لتوسيع أعمالها الائتمانية الخاصة وتسعى لجمع نحو مليار دولار للاستثمار في أوروبا والولايات المتحدة، وفقاً لما ذكر بن قاسم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mty69urx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"