عادي
مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الإمارات ودولهم

غباش يبحث تعزيز التعاون مع سفراء الكويت ومصر والعراق

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش يستقبل ا سفير العراقي
صقر غباش يستقبل السفير المصري
صقر غباش يستقبل السفير الكويتي
أبوظبي:«الخليج»
استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي كلّاً على حدة، جمال محمد الغنيم، سفير دولة الكويت، وشريف عيسى، سفير جمهورية مصر العربية، والدكتور مظفر مصطفى الجبوري، سفير جمهورية العراق، بحضور الدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس الوطني، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
وفي بداية اللقاء رحب غباش بالسفراء، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين دولة الإمارات ودولهم، ودور البعثات الدبلوماسية في توطيد العلاقات.
وبحثت اللقاءات سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى المجالات لا سيما البرلمانية، مع تأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.
وأشار إلى أن المجلس يسعى دائما إلى مواكبة التطور في العلاقة الثنائية الرسمية، والدفع بها لتشمل جميع المجالات، والعمل على تعزيز التعاون البرلماني، وتبادل وجهات النظر، والآراء، والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة.
وتقدم غباش بتهنئة سفير دولة الكويت، بمناسبة تولي الشيخ مشعل الأحمد الصباح، أميراً لدولة الكويت الشقيقة، متمنياً للكويت حكومة وشعباً، مزيداً من التقدم والتنمية والاستقرار والازدهار تحت قيادته الحكيمة.
كما تقدم بالتهنئة لسفير جمهورية مصر العربية، بمناسبة انتخاب عبد الفتاح السيسي، رئيساً للجمهورية، لولاية رئاسية جديدة، متمنياً لمصر حكومة وشعباً مزيداً من والتقدم والتنمية والاستقرار والازدهار.
كما هنأ شريف عيسى، سفير جمهورية مصر العربية، لحصوله علي «جائزة التميز الدبلوماسي» (سبتمبر 2023)، من سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، تثميناً لجهود البعثة المصرية في دعم العلاقات بين البلدين والعمل على تكثيف تعاونهما.
وتقدم السفراء بالتهنئة لصقر غباش، بانتخابه لمرحلة جديدة لرئاسة المجلس الوطني، متمنيين لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/msd5btn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"