عادي

«رأس الخيمة العقارية» تبحث مجالات النمو وتوسع محفظة الأراضي

15:37 مساء
قراءة 3 دقائق
«رأس الخيمة العقارية» تبحث مجالات النمو وتوسع محفظة الأراضي
«رأس الخيمة العقارية» تبحث مجالات النمو وتوسع محفظة الأراضي

أكد سامح المهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، أن الشركة رفعت حجم استثماراتها العقارية منذ تأسيسها إلى نحو 3 مليارات درهم تشمل مشاريع في إمارة رأس الخيمة وأبوظبي، مشيراً إلى أن الشركة أطلقت العديد من المشاريع خلال الفترة الماضية، فيما سيتم الإعلان عن المزيد في العام الجديد 2024.
وقال المهتدي، إن «رأس الخيمة العقارية» تحرص على إطلاق استثمارات تعزز عملياتها الحالية تقوم على أسس متينة تواكب التغيرات الاقتصادية واختيارات المستثمرين وتوقع أن تبدأ الشركة اعتباراً من العام المقبل 2025 البحث عن مجالات نمو جديدة وعقد الصفقات لتوسيع محفظتها من الأراضي.
وأضاف المهتدي أن «رأس الخيمة العقارية» تواصل في إطار استراتيجيتها للتحول المؤسسي، الاستثمار في تطوير المخطط الرئيسي لميناء العرب لتعزيز قيمة استثمارات المستثمرين والعملاء، مشيراً إلى أن استثمارات الشركة حتى اليوم تشمل فندقين من فئة 5 نجوم، إضافة إلى مشاريع سكنية.

الصورة
سامح المهتدي
  • تحقيق الطموحات

ونوه بأن الشركة تتطلع إلى مواصلة تعزيز محفظة استثماراتها وشراكتها، من خلال التعاون مع الشركات، لتحقيق طموحات إمارة رأس الخيمة في أن تكون وجهة عالمية المستوى للسياحة، حيث تعد السياحة من أسرع القطاعات نمواً في رأس الخيمة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن «رأس الخيمة العقارية» تمر بمرحلة متميزة في الوقت الراهن، حيث تم إطلاق العديد من المشاريع، وسيتم الإعلان عن المزيد منها في 2024، لافتاً إلى أن بيع جميع وحدات مشروعي كيب حياة السكني على جزيرة حياة في ميناء العرب، ومشروع باي فيوز السكني المطل على البحر خير دليل على ثقة المستثمرين بمشاريع التطوير العقاري للشركة.
وأشار إلى أن الشركة أطلقت مؤخراً مشروع كواترو ديل مار على جزيرة الحياة في ميناء العرب، إضافة إلى افتتاح منتجع وفندق أنانتارا رأس الخيمة ميناء العرب، الذي يضم 174 غرفة مع فلل عائمة، إلى جانب بيع جميع الوحدات السكنية لمشروع بورتو بلايا المطل على البحر في جزيرة الحياة بميناء العرب بالشراكة مع «إلينغتون» العقارية.

  • وجهة مميزة

وقال المهتدي، إن الشركة تواصل الاستثمار في تطوير قطاع الضيافة، بعدما أضافت أصولنا في هذا القطاع قيمة كبيرة لمصادر العوائد، وعززت الميزانية العمومية، ورسخت مكانة ميناء العرب، باعتباره وجهة مميزة لتجارب نمط الحياة في إمارة رأس الخيمة، مشيراً إلى افتتاح منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة الذي يضم 351 وحدة، ويواصل تحقيق نسبة إشغال عالية وتسجيل أداء مالي قوي، وافتتاح منتجع وفندق أنانتارا رأس الخيمة، ويضم 174 غرفة مع فلل عائمة، فيما تستعد للإعلان عن ثلاثة فنادق أخرى.
وأكد سامح المهتدي أن «رأس الخيمة العقارية» تركز بشكل رئيسي على السوق المحلية في الإمارة، وتسعي دوماً لاستكشاف الفرص المتاحة ودخول أسواق جديدة ودراسة الأصول المحتملة والشركات القائمة، حيث تمتلك قائمة من المشاريع المستقبلية، إلا أن الإعلان عنها يحتاج لبعض الوقت، مشيراً إلى حرص الشركة على الاستفادة من جميع الفرص السانحة وإجراء تحليلات السوق لمعرفة سبل تعزيز القيمة المُقدمة للمساهمين واستثمار أجزاء إضافية من مخزون الأراضي لديها.

  • خطط مستقبلية

وحول خطط الشركة لأي علميات استحواذ داخلياً أو خارجياً، قال المهتدي: «لطالما التزمنا باتباع أساليب جديدة ومبتكرة لتوسيع محفظتنا وزيادة القيمة التي نقدمها للمساهمين وتطوير مجتمعات تنسجم مع رؤيتنا لتحسين جودة حياة المستثمرين والمستخدمين النهائيين.. ونبذل جهوداً متواصلة لإيجاد شركاء محتملين ودخول أسواق جديدة ما سيعزز عروض القيمة لدينا، على الرغم من أننا لا نملك أي خطط مقررة للإعلان عنها».
وذكر المهتدي أن الشركة تسعي إلى زيادة دخلها من خلال مصادر الإيرادات المتكررة، بما في ذلك تأجير مساحات التجزئة، وتقديم خدمات إدارة المرافق، وغيرها من الخدمات لعملاء الطرف الثالث، مشيراً إلى أن الشركة نجحت بشكل عام في ترسيخ مكانتها على خلفية الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء دولة الإمارات، مع استمرار مستويات الثقة بسوق رأس الخيمة العقاري بالزيادة تدريجياً خلال عام 2023. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yp8pjnt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"