عادي
التوزيعات 3% نقداً و4% منحة بعد

رأس الخيمة العقارية تضاعف أرباحها 5 مرات وتبحث دخول شريك استراتيجي

09:57 صباحا
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة العقارية تضاعف أرباحها 5 مرات وتبحث دخول شريك استراتيجي
رأس الخيمة العقارية تضاعف أرباحها 5 مرات وتبحث دخول شريك استراتيجي
رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت شركة رأس الخيمة العقارية تحقيق أداء مالي استثنائي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والتي شهدت وصول الشركة إلى مستويات نمو غير مسبوقة في الإيرادات وصافي الأرباح، ما يفسر الطلب القوي على مشاريعها في قطاعي العقارات والضيافة.

وقد ارتفعت الإيرادات إلى 1.004 مليار درهم، مقارنة بمبلغ 408.22 مليون درهم في العام السابق. كما ارتفع صافي الأرباح إلى 201.82 مليون درهم، بفارق كبير بنسبة 555% عن العام السابق الذي شهد تحقيق 30.79 مليون درهم.

وارتفع إجمالي الدخل الشامل إلى 181.98 مليون درهم، مقارنة بمبلغ 20.97 مليون درهم في العام السابق.

وارتفع إجمالي الأصول إلى 6.46 مليار درهم، في حين وصل إجمالي الملكية إلى 4.30 مليار درهم، ما يدل على قوة الشركة ونموها.

وتتضمن إنجازات السنة المالية 2023 بيع المشاريع السكنية الضخمة بالكامل، مثل «جلفار ريزيدنس»، وإتمام المرحلتين الأولى والثانية من مشروع «باي ريزيدنس». وعززت رأس الخيمة العقارية مشاريعها في قطاع الضيافة، بعد النجاح الكبير لمنتجع وسبا «إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب»، وافتتاح منتجع وفندق «أنانتارا ميناء العرب».

  • عملية التجديد

وقال سامح المهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية: «شهد عام 2023 انطلاقة قوية لشركة رأس الخيمة العقارية مع عملية التجديد الاستراتيجية للعلامة التجارية والأداء المالي الممتاز. واستطعنا ترسيخ ريادتنا في توفير تجارب نمط الحياة الفاخرة في رأس الخيمة، بفضل التزامنا بالتميز وتنفيذ مبادرات النمو الاستراتيجي. ويعد نجاح الشركة غير المسبوق في المبيعات السكنية وإضافة مشاريع الضيافة دليلاً واضحاً على قوة العلامة ومصداقيتها العالية في السوق». وأضاف المهتدي: «نتطلع لمواصلة التزامنا بدعم إمارة رأس الخيمة، إلى جانب إرساء معايير عالية تفوق تطلعات عملائنا. وتشمل خططنا تنفيذ المشاريع المتميزة التي تجمع بين مفاهيم الراحة والجودة والفخامة والترفيه. كما نعمل على إقامة شراكات استراتيجية مع أشهر العلامات التجارية، بالتزامن مع سعينا للاستحواذ على أراضٍ جديدة وانطلاقاً من سعينا لدعم مشاريع التطوير المستقبلية في رأس الخيمة. والشكر موصول للقيادة الحكيمة على كافة الجهود والتسهيلات التي تتيح فرص تحقيق النجاحات وإرساء مستقبل مشرق للإمارة».

1

وتتطلع الشركة إلى مواصلة التوسع الاستراتيجي خلال العام القادم مع إطلاق المشروع المشترك مع «إلينغتون العقارية»، ومنتجع «نيكي بيتش»، ما يزيد من العروض الفاخرة للشركة ويعزز جاذبية ميناء العرب.

  • شريك استراتيجي.. وتوزيعات 3% نقداً و4% منحة

أوصى مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية خلال اجتماعه يوم 12 فبراير/ شباط، برفع توصية للجمعية العمومية بزيادة رأس مال الشركة، من خلال دخول شريك استراتيجي، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3% وأسهم منحة بنسبة 4% من رأس مال الشركة عن سنة 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/42x6b7fc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"