عادي

خدمة للدفع الإلكتروني في مركبات الأجرة بأبوظبي

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، عن توفير خدمة دفع تعرفة مركبات الأجرة إلكترونياً من خلال تطبيق «علي باي بلس» بطريقة سهلة وآمنة، وذلك في خطوة تسهم في تقديم خيارات دفع مرنة ومتنوعة للمتعاملين.

وعمل المركز بالتعاون مع بنك أبوظبي التجاري، وشركة التكنولوجيا المالية الرائدة (PayBy)، وشركائه الاستراتيجيين أصحاب العلاقة، على تفعيل الخدمة في أسطول مركبات الأجرة العاملة في الإمارة، إذ تشمل منصة (Alipay+) أكثر من مليار و400 مليون عميل حول العالم من خلال 10 محافظ مالية إلكترونية تخدم دول مختلفة، ما يتيح مرونة أكبر لمستخدمي مركبات الأجرة خاصة السياح الذين يعتمدون أكثر على الدفع الرقمي.

وتتسم معاملة دفع أجرة المركبة عبر هذا التطبيق بالسلاسة والسهولة، فعند الوصول إلى الوجهة المقصودة، يمكن للراكب أن يطلب من السائق خيار الدفع عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على أجهزة الدفع الآلي، وتأكيد المعاملة عن طريق الراكب، وسيتلقى كلٌ من السائق والراكب إشعاراً عند إتمام المعاملة بنجاح.

ويمكن لمستخدمي بطاقات الائتمان إضافة بطاقاتهم إلى حساب (Alipay+) الخاص بهم وإجراء المعاملة عند دفع الأجرة، كما يمكن للذين ليس لديهم بطاقات ائتمانية الدفع عبر شحن محافظ الدفع الإلكترونية الخاصة بهم من خلال البطاقات المصرفية عبر الإنترنت أو نقدًا في الأكشاك.

وتلبي المبادرة تطلعات وطموحات المتعاملين وتعزيز رضاهم عن طريق توفير محافظ الدفع الإلكترونية، كجزء من خطة التحول الرقمي التي يتبناها مركز النقل المتكامل بالتعاون مع القطاع الخاص، وبتعزيز التحول الرقمي بهدف تحسين تجربة المستخدمين.

الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5vbzzj2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"