عادي

«قضاء أبوظبي» تحصد جائزة الابتكار في البنية التحتية السحابية

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
قضاء أبوظبي تحصد جائزة الابتكار في البنية التحتية السحابية 2023

أبوظبي: «الخليج»

حصدت دائرة القضاء في أبوظبي، جائزة فئة الابتكار في البنية التحتية السحابية 2023، من شركة (VMware) العالمية، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة المبذولة في مجال الحوسبة السحابية، ضمن التطوير المستمر لخدمات تقنية المعلومات، لدعم المنظومة القضائية والعدلية في الإمارة، اعتماداً على أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء بأبوظبي، إن الإنجازات المحققة في الدائرة، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء بأبوظبي، تظهر بوضوح في تطوير جميع الإجراءات وسهولة الوصول إلى الخدمات، وهو ما يبرهن الحصول على العديد من الجوائز وشهادات مطابقة معايير الجودة العالمية.

وأضاف أن الدائرة تولي أهمية قصوى لاعتماد أعلى المعايير المطبقة عالمياً، ضمن جهودها للتحول الرقمي والاستفادة من التطور التقني والخدمات الذكية والسريعة، للارتقاء بمستويات الجودة في الخدمات القضائية والعدلية، وتقديمها عبر وسائل ذكية ومبتكرة، بما يتماشى مع توجهات حكومة أبوظبي، لتحقيق التميز والريادة.

ومن جانبه، أوضح أحمد إبراهيم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع المساندة الإدارية بالدائرة، أن الحصول على تلك الجائزة يأتي مع تحقيق تقدم ملحوظ في مجال الحوسبة السحابية وتطوير البنية التقنية، إذ وصلت نسبة الخوادم الافتراضية في الدائرة إلى أكثر من 80% من الخوادم المستخدمة في الخدمات الرقمية.

وأشار إلى أن عملية إنشاء الحوسبة السحابية الداخلية في دائرة القضاء بدأت منذ عام 2016، بما يخدم متطلباتها من الخوادم الافتراضية، سواء التطبيقات أو قواعد البيانات، في حين شهد عام 2020 إعداد وتجهيز البنية التحتية، لتعزيز استمرارية الأعمال بين مراكز البيانات الرئيسة والاحتياطية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3kwdv3at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"