عادي

«أوراكل»: الإمارات الأولى إقليمياً في انتشار مراكز البيانات

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الشراكة مع «اتصالات إي آند»
دبي: حمدي سعد

ترفع شركة «أوراكل» العالمية عدد مراكز البيانات التابعة لها في دولة الإمارات، بالتعاون مع شركتي «اتصالات من إي آند» و«دو»، خلال عام 2024، بهدف تلبية احتياجات القطاعين الحكومي والخاص المتزايدة على مراكز البيانات.

وقال أحمد عدلي، نائب الرئيس - الهندسة السحابية للتكنولوجيا - الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا في «أوراكل» في تصريحات على هامش مؤتمر «Oracle Cloud World» بدبي: إن دولة الإمارات تواصل تصدر قطاع مراكز البيانات في المنطقة، بفعل تحول الدولة الرقمي، التي تعد البنية التحتية الأساسية لهذا التحول، ما يضاعف الطلب على الطاقة لتشغيل هذه المراكز.

وعن التحديات التي تفرضها مراكز البيانات لا سيما المتعلقة بحجم استهلاك الطاقة، قال عدلي: تتوقع «أوراكل» أن تضاعف هذه المراكز الطلب على الطاقة ب3 أضعاف في الإمارات، لما تتطلبه من قدرات بإدارة العمليات والتبريد على مدار الساعة.

وأوضح عدلي أن أعمال «أوراكل» للذكاء الاصطناعي لم تتأثر بالمنافسة العالمية القوية على «أشباه الموصلات» التي تعد أحد أهم المكونات الخاصة بتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي بالإمارات أو على مستوى أعمال الشركة بالعالم.

وأعلنت «أوراكل» تعاونها مع «اتصالات من إي آند»، لنشر مجموعات وحدات معالجة الرسومات (NVIDIA H100 GPU)، ضمن منطقة (OCI) المخصصة، والتي ستتم استضافتها على مراكز بيانات «أوراكل»، بهدف تسهيل توطين خدمات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وتطويرها، والارتقاء بمستوى خدمات وعمليات «اتصالات من إي آند».

وقال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في «اتصالات من إي آند»: «إن منصة «أوراكل» تعد البنية التحتية السحابية المناسبة، التي ستزود الشركة بقدرات الذكاء الاصطناعي».

فيما قال نيك ريدشو، المدير الإقليمي ل«أوراكل»: «تعيد شركات الاتصالات تحديد معالم نماذج أعمالها، في إطار جهودها للاستجابة للتوقعات المتغيرة للعملاء والمشهد المتوسع للأسواق. تحتل «اتصالات من إي آند» موقعاً متصدراً في هذا التحول». وفي السياق، أبرمت «أوراكل» شراكة مع شركة «دو»، للمساعدة بإطلاق الخدمات السحابية الواسعة النطاق للعملاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdd3jh85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"