عادي

بوريل يطالب ترامب بالكشف عن صيغته السحرية لإنهاء حرب أوكرانيا

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بروكسل - أ ف ب

حضّ مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، دونالد ترامب على مشاركة «صيغته السحرية» للسلام في أوكرانيا، بعدما قال الأخير إنه قادر على وضع حد للحرب الدائرة في 24 ساعة.

وقال بوريل: «كنت أعتقد أن المعجزات تحصل فقط في لورد»، في إشارة إلى موقع الحج الكاثوليكي في فرنسا.

وأضاف: «لم نتمكّن من التوصل إلى صيغة سحرية لحل المشكلة في 24 ساعة، لكن على ما فهمت فإن الرئيس فولوديمير زيلينسكي دعا الرئيس ترامب للمجيء إلى كييف، وإيجاد حل بسرعة».

وتابع: «الذين يريدون السلام أكثر من أي شيء آخر، والذين يريدون إنهاء الحرب أكثر من أي شيء آخر هم بالطبع الأوكرانيون، وأنا واثق بأنهم سيكونون سعداء إذا ما تمكّن الرئيس ترامب من إعطائهم الصيغة السحرية لوضع حد للحرب في 24 ساعة».

وترامب هو المرشّح الأوفر حظاً لانتزاع بطاقة الترشّح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرّرة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وقال مراراً إنه قادر على وضع حد للحرب التي تشّنها روسيا في يوم واحد إذا ما عاد إلى السلطة.

ويعارض ترامب تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا، يدعو الرئيس جو بايدن إلى إمداد كييف بها، معتبراً أنها تعبر عن إسراف، وأن روسيا ستخرج منتصرة على الأرجح.

وكان الرئيس الأوكراني أقر بأنه في حال فاز ترامب بالرئاسة في نهاية العام الحالي، فإن الملياردير الجمهوري سيتّبع على الأرجح «سياسة مختلفة» حيال الحرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4r9f8rt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"