عادي

بوريل: الجوع يستخدم كسلاح ضد سكان غزة.. و«الأونروا» آخر شريان حياة لهم

22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رويترز
أكد جوزيب بوريل مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي لأعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن الأزمة الإنسانية في غزة «من صنع الإنسان».
وأضاف: «نحن الآن بصدد أناس يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة. يجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى غزة. هذه أزمة إنسانية، ليست كارثة طبيعية، وليست فيضاناً وليست زلزالاً، إنها من صنع الإنسان الجوع يستخدم كسلاح في الحرب».
وعبّر بوريل عن دعمه لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قائلاً، إنها توفر سبل الحياة الأساسية للعديد من السكان.
وكانت «الأونروا» فصلت عشرات من موظفيها في غزة، بعد مزاعم إسرائيل بتورطهم في هجوم حركة «حماس» على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. وقالت الوكالة إن الاتهامات، إذا ثبتت صحتها، ستكون خيانة لقيم الأمم المتحدة والأشخاص الذين تخدمهم.
وتُجري الأمم المتحدة تحقيقاً داخلياً، بينما تقود وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا مراجعة مستقلة.
وأكد بوريل إدانة الاتحاد الأوروبي للهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مشدداً على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. غير أنه شدد أيضاً على أن ذلك يجب أن يتم في إطار الاحترام الكامل للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.
وتسببت الحرب المدمرة التي شنتها إسرائيل منذ السابع من اكتوبر/ تشرين الأول الماضي في مقتل أكثر من 31 ألفاً من سكان غزة غالبيتهم من الأطفال والنساء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tk3he72c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"