عادي

25490 قتيلاً ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة

13:54 مساء
قراءة دقيقتين
25490 قتيلاً ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
25490 قتيلاً ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
«الخليج» - وكالات
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25490 شخصاً، أغلبهم من النساء والأطفال، وذلك منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.
وقتل 195 شخصاً في الساعات الـ24 الأخيرة، فيما أصيب 63354 شخصاً بجروح منذ بداية الحرب، وفق ما أعلنت الوزارة.
وبحسب الوزارة لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرق، ولا يمكن الوصول إليهم.
يأتي ذلك في وقت تحتدم فيه المعارك في خان يونس، فيما تشهد محاور التوغل اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية، والجيش الإسرائيلي، الذي اعترف بمقتل 24 جندياً في هجوم شنه مقاتلو حماس على قواته المتوغلة في منطقة المغازي.
ويبقى الوضع الإنساني والصحي حرجاً، بحسب الأمم المتحدة، في القطاع المحاصر الذي نزح داخله ما لا يقل عن 1,7 مليون شخص يمثّلون أكثر من 80% من السكان هرباً من القصف والمعارك.
واندلعت الحرب في قطاع غزة مع شن حماس هجوماً غير مسبوق على غلاف غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، أسفر عن مقتل 1140 شخصاً، حسب أرقام رسميّة إسرائيلية.
وخطف خلال الهجوم نحو 250 شخصاً نُقلوا إلى قطاع غزّة حيث لا يزال 132 منهم محتجزين، بحسب السلطات الإسرائيلية، ويرجح أنّ 28 على الأقل لقوا حتفهم.
وتنفّذ إسرائيل منذ ذلك الحين حملة قصف مركز أتبعت بعمليات برية منذ 27 تشرين الأول/ أكتوبر.
وفي حصيلة جديدة للجنود الإسرائيليين، قال الجنرال دانيال هاغاري في تصريح صحفي متلفز، إن 24 جندياً احتياطياً قتلوا، الاثنين، في غزة وأغلبهم في انفجار صاروخ «آر بي جي» استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيداً لهدمه في جنوب قطاع غزة. يفاقم النزاع التوترات بين إسرائيل وفصائل أخرى في المنطقة ، خصوصاً حزب الله اللبناني وجماعة الحوثيين في اليمن.
وليل الاثنين الثلاثاء، نفّذت الولايات المتّحدة وبريطانيا جولة ضربات ثانية على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، فيما أكدتا أن الخطوة تأتي للرد على الهجمات التي يواصل الحوثيون شنّها على الملاحة في البحر الأحمر.
وقال البلدان في بيان أصدراه بالاشتراك مع دول أخرى شاركت في إسناد هذا الهجوم: إنّ قواتهما شنّت «جولة جديدة من الضربات المتكافئة والضرورية على ثمانية أهداف حوثية في اليمن ردّاً على الهجمات الحوثية المتواصلة ضدّ الملاحة والتجارة الدولية وضدّ سفن تعبر البحر الأحمر».
وأوضح البيان أنّ هذه «الضربات الدقيقة» هدفت إلى تقويض «القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة الدولية وأرواح بحارة أبرياء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/8as6w557

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"