عادي
مدح «أوبتيموس» و«سايبر تراك»

إيلون ماسك يمهد لانطلاقة تيسلا في عالم الذكاء الاصطناعي

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
إيلون ماسك يمهد لانطلاقة تيسلا في عالم الذكاء الاصطناعي
إيلون ماسك يمهد لانطلاقة تيسلا في عالم الذكاء الاصطناعي
أكد إيلون ماسك أنه يريد انطلاقة قوية لتيسلا في عالم الذكاء الاصطناعي، حينما سُئِل في مكالمة الأرباح عما إذا كان المستثمرون غير متقبلين رغبته المعلنة في امتلاك 25% من شركة تيسلا، وكان السؤال في إشارة إلى تغريدة حديثة، قال فيها ماسك إن هذا هو مقدار التحكم في التصويت الذي يريده قبل تحويل تيسلا إلى «رائدة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات».
وردّ الرئيس التنفيذي بقول إنه لا يريد أن يكون في وضع يجعل ترشيحه يتم بالتصويت من قبل مجلس استشاري عشوائي للمساهمين، وطرح إمكانية إنشاء هيكل أسهم مزدوج الفئة.
وسلط ماسك الضوء على الشركات الاستشارية بالوكالة: «إنستيتيوشنال شيرهولدر سيرفسز» و«غلاس لويس»، كمجموعات تخلق التحديات جنباً إلى جنب مع الناشطين الذين «يتسللون» إلى الشركات، ولديهم أفكار غريبة حول ما يجب القيام به.
وعندما سئل المسؤول التنفيذي عن الجدول الزمني لإنتاج روبوت تيسلا الشبيه بالإنسان والذي يسمى أوبتيموس، رفض إعطاء أي توجيهات محددة.
ويعتقد ماسك أن أوبتيموس لديه القدرة على تجاوز قيمة جميع الأشياء مجتمعة بالنسبة لشركة تيسلا، وقال إن تكنولوجيا تيسلا المطورة في وحدة السيارات التابعة لها تترجم بشكل جيد إلى الروبوت البشري، لأن السيارة مجرد روبوت على أربع عجلات.
وأضاف ماسك قائلاً إن أوبتيموس هو الروبوت الأكثر تطوراً على الإطلاق في العالم.
ويرى ماسك أن تيسلا لديها فرصة جيدة بإعداد شحنات عدد من وحدات أوبتيموس العام المقبل، لكنه لم يحدد قدراتها أو الكلفة، وأقر في المكالمة بأنه يميل إلى التفاؤل بشأن الجداول الزمنية.
وفي مؤتمر الأرباح وصف الشاحنة «سايبر تراك» أنها أفضل منتج للشركة على الإطلاق وأكثرها جذباً.
وقال: «أرى أننا نسلم ما يصل إلى ربع مليون شاحنة سنوياً»، لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4xb9tv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"