عادي
ترأست مجلس أمناء الجامعة .. واعتماد قرارات أكاديمية وتشغيلية

الشيخة بدور: أولويتنا استمرار «أمريكية الشارقة» في توسيع برامجها

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اعتمد مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة، برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، مجموعة من القرارات الأكاديمية والتشغيلية في اجتماعه الأخير.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تتمثل أولويتنا الاستراتيجية في ضمان استمرار الجامعة الأمريكية في الشارقة في تحسين وتوسيع برامجها، وهذه المجموعة من القرارات التي اتخذها مجلس الأمناء تقربنا من هذه الرؤية، بفضل الدرجات العلمية الجديدة، والبرنامج المدمج عبر الإنترنت، والخطط الجارية لإنشاء مراكز بحثية جديدة، فإننا نمهد الطريق لتلبية توقعات طلاب الغد والأكاديميين في سوق شديد التنافسية».

أضافت رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة: «مجلس الأمناء متوافق تماماً مع أولوياتنا، وأنا ممتنّة لهذه المجموعة الرائعة من الأعضاء على المناقشات المعمقة التي أدت إلى هذه الخطوات الإيجابية للغاية لدفع عملنا نحو الأمام».

وجاء اجتماع مجلس الأمناء في ختام أسبوع حافل من اجتماعات لجان المجلس التنفيذية وخلوة للمجلس استمرت على يومين في منتجع واحة البداير. وقد وافق أعضاء المجلس خلال اجتماعه على طرح الجامعة برنامج ماجستير جديداً عبر الإنترنت في تحليلات الأعمال عبر كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في الشارقة، كما اطّلع على مقترحات مبدئية لإطلاق مراكز بحثية جديدة تضاف إلى المراكز البحثية الثلاثة التي أطلقت العام الماضي.

وتخلل الاجتماع مناقشات معمقة حول عملية التخطيط الاستراتيجي القادمة للجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي ستتضمن وضع استراتيجية تواصل مع مجتمع الجامعة في الحرم الجامعي، وعملية وضع معايير مرجعية للنظر في الفرص المتاحة للجامعة في فترة التخطيط القادمة، والنظر في الهيكل التنظيمي للجامعة والخطط التشغيلية اللازمة لتنفيذ استراتيجية الجامعة.

كما اعتمد المجلس إطلاق أربعة برامج جديدة في خريف 2024 بعد حصولها على اعتماد أكاديمي مبدئي من مفوضية الاعتماد الأكاديمي التابعة لقسم شؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، والتي تشمل بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية والبيولوجية، وبكالوريوس العلوم في هندسة وإدارة الإنشاءات الرقمية، وبكالوريوس العلوم في الأنظمة الذكية وهندسة الميكاترونكس، وماجستير العلوم في التعلم الآلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2pecyat3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"