عادي

أوستن بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين: أتعهد باتخاذ «كل الإجراءات الضرورية»

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

واشنطن - (رويترز)

تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الاثنين، بأن الولايات المتحدة ستتخذ «كل الإجراءات الضرورية» للدفاع عن القوات الأمريكية، معبراً عن غضبه وأسفه على تنفيذ مسلحين هجوماً بطائرة مسيرة الأحد، أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة عشرات آخرين.

وقال أوستن في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون): «دعوني أبدأ بالتعبير عن غضبي وأسفي على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين شجعان في الأردن وعلى الجنود الآخرين الذين أُصيبوا».

وأضاف: «لن نتسامح أنا والرئيس مع الهجمات على القوات الأمريكية، وسنتخذ كل التحركات الضرورية للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتنا».

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تعهّد بالردّ بعد هجوم بطائرة مسيّرة، الأحد، أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في قاعدة بالأردن قرب الحدود السورية، متهماً فصائل مسلحة بالوقوف وراء الهجوم.

وأعلنت ما يسمى «المقاومة الإسلامية في العراق»، أنها نفذت هجمات «بطائرات مسيرة»، فجر الأحد، استهدفت ثلاث قواعد في الأراضي السورية، بينها قاعدتا التنف والركبان القريبتان من الحدود مع الأردن.

ومن الصعب التأكد مما إذا كانت إحدى هذه الهجمات هي التي أسفرت عن مقتل الجنود الأمريكيين.

وقالت واشنطن، إن الهجوم تسبب في مقتل ثلاثة جنود وجرح 34 آخرين على الأقل، وقد طال «برج 22» في شمال شرق الأردن، وهو قاعدة لوجستية يقع قبالة منطقة الركبان السورية.

ويضم «برج 22» نحو 350 عسكرياً من سلاحَي البر والجو الأمريكيين ينفذون مهمات دعم لقوات التحالف ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.

وهذه هي المرة الأولى التي يُقتل فيها جنود أمريكيون في المنطقة منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل نحو أربعة أشهر.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان: «بينما ما زلنا نجمع وقائع هذا الهجوم، نعلم أن جماعات مسلحة تنشط في سوريا والعراق هي من نفذته».

وتابع بايدن: «سنواصل التزامنا محاربة الإرهاب. لا يساوركم شك في أننا سنحاسب جميع المسؤولين في الوقت المناسب والطريقة التي نختارها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y3fwj5e3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"