عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تطلق المرحلة الـ 2 من برنامج إتقان

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أطلقت هيئة الشارقة للتعليم الخاص المرحلة الثانية من برنامج «إتقان»، الهادف إلى مراجعة جودة أداء المدارس، خلال الحفل الذي حضره عبدالله المرزوقي المستشار التربوي في الهيئة، وعائشة العويس مدير برنامج «إتقان»، إضافة إلى عدد من مديري الإدارات في الهيئة، وخبراء التقييم والتحسين المدرسي والشركة المنفذة لزيارات المراجعة، مستبقة ذلك بعقد جلسة تعريفية شملت مديري المدارس الخاصة، إضافة إلى المدارس المشاركة في المرحلة الثانية من زيارات مراجعة أداء المدارس.

واستعرضت الهيئة أمام مديري المدارس الخاصة سبل إجراءات ضمان الجودة، كما أطلعتهم على مراحل عملية مراجعة الأداء قبل، وأثناء، وبعد انتهاء العملية، إضافة إلى تعريفهم بمعايير الرقابة والتقييم المدرسي، فضلاً عن المشاهدات الصفية والمقابلات، والاطلاع على نماذج الأعمال، إلى جانب تقرير زيارة مراجعة أداء المدارس.

وأكد عبدالله المرزوقي أهمية الاجتماعات التي تسبق تنفيذ مراحل برنامج «إتقان»، لكونها تتيح فرصة للمشاركين بطرح آرائهم ومقترحاتهم واستفساراتهم.

بدورها أضافت عائشة العويس أن «برنامج «إتقان» يعتبر خطوة هامة نحو تحسين مستوى التعليم الخاص في الشارقة، لما يقدمه من فرصة للمدارس لتحسين أدائها، وتحقيق التميز في خدماتها، بما ينعكس عليها كمؤسسة خاصة بالإيجاب، ويعزز من فرص مواصلة تحقيق المخرجات الأكاديمية التي تطمح إليها الهيئة، والمدارس الخاصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tzzdpv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"