عادي

أبرز عشر تجارب في «الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»

16:56 مساء
قراءة 3 دقائق
أبرز عشر تجارب في «الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»
أبرز عشر تجارب في «الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»
أبرز عشر تجارب في «الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»
أبرز عشر تجارب في «الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»

كشف معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، عن أبرز عشر تجارب وأنشطة خلال دورة عام 2024، التي تُقام بين 9 و11 فبراير، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ويكون الجمهور على موعد مع أوقات لا تُنسى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث توفر الفعالية تجارب وأنشطة تناسب مختلف الأعمار.

تتيح الفعالية للزوار بمنطقة مقابلة النجوم، فرصة مقابلة المشاهير وممثلي الأصوات المفضلين، حيث تجمع الدورة عدداً من الأسماء الشهيرة، تتضمن إيناكي جودوي وتاز سكايلر (ون بيس)، وجيمس وأوليفر فيلبس (هاري بوتر)، وبوم كليمنتيف (جارديانز أوف ذا جالاكسي)، وتيمويرا موريسون (ستار وورز)، وفرانك ويلكر وبيتر كولين (ترانسفورمرز)، وتروي بيكر (ذا لاست أوف أس).

ويحظى الحاضرون بفرصة لقاء مبدعي أشهر شخصيات القصص المصورة والتعرف اليهم، إلى جانب مجتمع من محبي هذا العالم وشخصياته. وتتضمن دورة هذا العام مجموعة من أشهر الفنانين، من بينهم ستيف مكنيفن (مارفل سيفيل وور، وأولد مان لوجان، ونيو أفنجرز)، وإيفان ريس (جرين لانترن، وتين تايتنز، وسوبرمان)، ومارك بروكس (باتمان، وإمورتال إكس مين، وفانتاستيك فور)، وستيفن سيغوفيا (إكس مين، وستار وورز، وكابتن مارفل)، وكارلو باجولايان (هالك، وباتمان آند روبن، وإلكترا)، والفنان الرقمي كودي عبدو، المعروف باسم بوس لوجيك (الأعمال الفنية الرقمية من مارفل ودي سي ورسوم متحركة وغيرها).

وتلبي القرية اليابانية، التي أُضيفت حديثاً إلى دورة هذا العام من المعرض، جميع تطلعات عشاق الرسوم المتحركة الراغبين بعيش تجربة تجمع أنشطة يابانية تقليدية وعصرية، ما يوفر تجربة ثقافة بوب يابانية حقيقية في المعرض.

ويتيح هذا النشاط دعم الفنانين المحليين والإقليميين واستكشاف أعمالهم وإبداعاتهم الأصلية. ويشكل ممشى الفنانين جزءاً أساسياً من المعرض، حيث يلتقي فيه العديد من الفنانين في المنطقة لاستعراض أحدث أعمالهم واستقبال طلبات الزوار والتواصل مع الفنانين والناشرين.

ويستضيف فستيفال بلازا عروضاً ترفيهية حية لثلاثة أيام مفعمة بالمرح، تتضمن عروضاً حية لفرق موسيقية ومنسقي أغان، إضافة إلى عروض ومسابقات رقص، وتحدي الكوسبلاي (هواية ارتداء ملابس كشخصيات الأنيمي وأبطال ألعاب الفيديو). ويستمتع الأحبة الصغار في منطقة الأطفال، التي تحتوي على «زحليقة وترامبولين» ومنطقة مُجهزة للعب، إضافة إلى نشاط قفز البنجي، ومساحة للأعمال اليدوية. ويمكن الاستمتاع بمجموعة من أشهى المأكولات والمشروبات التي تقدمها شاحنات الطعام.

ويوفر المعرض منتجات حصرية محدودة الإصدار، تتضمن مجسمات وقصصاً مصورة وبطاقات تداول وقمصاناً، وغيرها من المقتنيات المميزة.

وتشكل المنصة الرئيسية وجهةً لعشاق الثقافة الشعبية الذين يجمعهم شغف مشترك بالقصص المصورة والأفلام والبرامج التلفزيونية والرسوم المتحركة والألعاب. وتتيح حضور جلسات حوارية ومقابلات مع الفنانين، وجلسات تفاعلية ونقاشات، والتواصل مع أشخاص شغوفين بالمجال وصانعي أفلام وممثلين ملهمين ومبدعي محتوى الرسوم المتحركة وغيرهم.

  • عروض الكوسبلاي

تتحول الشخصيات المفضلة من عالم الرسوم المتحركة والألعاب والقصص المصورة والأفلام والبرامج التلفزيونية إلى حقيقة على يد المعجبين الشغوفين خلال المعرض، ويمكن للزوار التقاط صور مميزة مع شخصياتهم المفضلة. وتتضمن عروض «الكوسبلاي» هذا العام موكباً خاصاً للشخصيات إضافة إلى التحدي.

  • ساحة الألعاب

تشكل ساحة الألعاب مركزاً لألعاب الفيديو والبطولات والتحديات ومتاجر التجزئة وتكنولوجيا الترفيه. وسيكون عشاق الألعاب على موعد مع عام آخر من البطولات شديدة التنافسية والجوائز النقدية والمنتجات الحصرية في منطقة الألعاب. ويمكن للحاضرين خوض تجارب الألعاب الجديدة واختبار أحدث تقنيات الألعاب.

ويمكن للراغبين بحضور المعرض الاستفادة من تخفيضات على الإقامة في الفنادق الشريكة من خلال صفحة خريطة الفنادق على الموقع الإلكتروني للمعرض، إضافة إلى جولات بأسعار مُخفضة، ويحصل الزوار الذين يحجزون إقاماتهم في أحد الفنادق الشريكة للمعرض على مزايا رائعة بأقل الأسعار، إضافة إلى أقرب الغرف إلى قاعة المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وإمكانية التعرف إلى أصدقاء جدد من الزائرين والاستمتاع بتجربة لا مثيل لها في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr35rf5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"