عادي

ثروة زوكربيرغ تنمو 9.6 مليون دولار في الساعة.. ما علاقة البقر؟

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
مارك زوكربيرج
إعداد: هشام مدخنة

نمت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا » مارك زوكربيرغ بشكل كبير في عام 2023، بإضافة 84 مليار دولار، ليصبح خامس أغنى شخص في العالم بإجمالي قدره 139.1 مليار دولار، وفقاً لقائمة «فوربس» للمليارديرات في الوقت الفعلي.

وعلى الرغم من تحديات العام الماضي، تعكس هذه الزيادة، التي قُدرت بنحو 9.6 مليون دولار في الساعة أو ما يقرب من 230.6 مليون دولار يومياً، انتعاش سهم «ميتا» مقترباً من أعلى مستوى له على الإطلاق، مما يعزز ثقة المستثمرين في رؤية الشركة طويلة المدى، ويجعل فيسبوك أكثر من مجرد منصة للتواصل الاجتماعي.

  • منتجع هاواي

لطالما اجتذبت مشاريع زوكربيرغ وأفكاره التقنية، وحرصه الدائم على تطوير منصات ميتا الاهتمام منذ سنوات. لكن اللافت بالأمر، أن الشاب الذي يفضل ارتداء «تيشيرت» بسيط ولا يكترث بالأكسسوارات البراقة، كالساعات باهظة الثمن، حرص مؤخراً على توسيع محفظته الاستثمارية في أماكن مختلفة، منها العقارات والمواشي.

ويتصدر مجمعه الفاخر «كولاو رانش» في كاولي بهاواي عناوين الأخبار. ويمتد المشروع المزمع بناؤه في المستقبل على مساحة تزيد على 1400 فدان بتكلفة 270 مليون دولار. وقد تم تصميمه ليكون واحة مكتفية ذاتياً، تضم قصرين، وصالة ألعاب رياضية، وملعب تنس، وحمامات سباحة، ومنتجعاً صحياً، وأكثر من 30 غرفة نوم وبيوت ضيافة، ومباني عمليات، وحتى مخبأ سرياً تحت الأرض.

ومع ذلك، لم تكن هذه تجربة مارك العقارية الأولى، ففي عام 2014، أثار مشروع تجديد منزله في حي دولوريس هايتس في سان فرانسيسكو موجة غضب بين السكان، بسبب أنشطة البناء واسعة النطاق، بما في ذلك العدد الكبير من العمال في الموقع يومياً، ليبيع الملياردير الأمريكي الشاب المنزل، الذي أضحى قلعة صغيرة، في عام 2022 مقابل 31 مليون دولار.

  • أبقار مارك «المدللة»

بالإضافة إلى العقارات، وطّد زوكربيرغ أيضاً خبراته في تربية المواشي «الفاخرة» في مزرعته في هاواي. ولأجل ذلك، استثمر وعائلته في تربية أبقار «الواغيو» و«الأنغوس» المدللة والنادرة، والتي تتم تغذيتها بنظام فريد يشمل المشروبات، والماء النظيف والمكاديميا والأعشاب، بهدف إنتاج بعض من أفضل أنواع لحوم البقر في العالم. واصفاً المشروع بأنه «الأكثر لذة» الذي قام به حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3fx7x2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"