عادي
لتعزيز الخدمات اللوجستية للمركبات بأوروبا

موانئ أبوظبي: «نواتوم» تستكمل الاستحواذ على «سيسيه للمركبات»

19:13 مساء
قراءة 3 دقائق

مدريد، أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن نجاح شركة «نواتوم»، التي تقود عمليات القطاع اللوجستي في المجموعة، في استكمال الاستحواذ على نسبة 100% من أسهم شركة «سيسيه للخدمات اللوجستية للمركبات»، ذراع الخدمات اللوجستية للمركبات الجاهزة، ضمن محفظة مجموعة سيسيه للخدمات اللوجستية، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية (القيمة المؤسسية) 81 مليون يورو، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية الأوروبية وإغلاق الصفقة الأربعاء، في خطوة تعزز التزام «نواتوم» بتوفير حلول شاملة، عبر كامل سلسلة القيمة اللوجستية في قطاع السيارات.

وبلغت القيمة المؤسسية للاستحواذ بالنسبة إلى الأرباح، قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، معدل 3.8 ضعف، وذلك وفقاً لأداء الشركة خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة، كما في شهر ديسمبر/ كانون أول 2023، حيث بلغت إيرادات الشركة نحو 106 ملايين يورو، ووصلت نسبة هامش الأرباح، قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 21%. وتتوقع «نواتوم»، خلال الفترة القادمة عودة سوق الخدمات اللوجستية للسيارات في أوروبا إلى طبيعتها، وهو ما تم أخذه بعين الاعتبار عند دراسة جدوى هذه الصفقة.

وبإتمام هذا الاستحواذ، سيتم دمج أعمال «سيسيه للخدمات اللوجستية للمركبات» بشكل كامل ضمن أعمال «نواتوم» اعتباراً من شهر فبراير/ شباط 2024، حيث تهدف من خلال ذلك إلى تعزيز مكانتها في سوق الخدمات اللوجستية للمركبات في أوروبا، وتعمل الشركة في مجال خدمات النقل اللوجستي للمركبات الخفيفة والثقيلة، عبر الطرق البرية في أغلب الدول الأوروبية، وتدير عملياتها عبر مكاتبها المنتشرة في كل من إسبانيا وألمانيا وبولندا والتشيك والمجر، وتدير أسطولاً يضم أكثر من 200 شاحنة، تقطع سنوياً أكثر من 30 مليون كيلومتر عبر أوروبا.

وتشتهر «سيسيه للخدمات اللوجستية للمركبات» بتبني الابتكارات التقنية، وتلتزم بمبادرات الاستدامة البيئية، بما يتماشى مع رؤية «نواتوم» لنمو الأعمال. ومع دمج أعمال الشركة ضمن العلامة التجارية «نواتوم للمركبات»، فسوف يسهم ذلك في توفير «نواتوم» لخدمات لوجستية متكاملة وشاملة، بدءاً من مناولة المركبات في محطة سفن البضائع المدحرجة، إلى نقل المركبات، وانتهاءً بمرحلة تسليمها للمتعامل النهائي. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة الاستراتيجية في تحقيق التآزر الكامل، مع عمليات محطات الموانئ التي تديرها حالياً «نواتوم» في إسبانيا، ما يوفر حلولاً لوجستية متكاملة، من شأنها تعزيز الخدمات المقدمة لمصنعي المعدات الأصلية وأصحاب العلاقة الآخرين، وذلك في إطار محافظة «نواتوم للمركبات» على استراتيجيتها الحيادية تجاه جميع أصحاب العلاقة.

ويأتي هذا الاستحواذ في إطار تحقيق رؤية «نواتوم» بأن تصبح المورد الأوروبي الرائد للخدمات اللوجستية لسوق المركبات الجاهزة، والذي تقدر قيمته في أوروبا بنحو 3 مليارات يورو، مع نمو سنوي متوقع قدره 6%. وتجري في الوقت الحالي عمليات دمج الموظفين والترويج للعلامة التجارية الجديدة، ما يؤكد على التزام «نواتوم» بمواصلة مسيرتها نحو التميز في قطاع الخدمات اللوجستية للمركبات.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، مجموعة موانئ أبوظبي: «يمثل حصولنا على الموافقات التنظيمية اللازمة لإتمام صفقة استحواذ «نواتوم» على شركة «سيسيه للخدمات اللوجستية للمركبات» خطوة مهمة في إطار رؤية المجموعة كمحرك عالمي رائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، وتوسيع حضورها العالمي في مختلف قطاعات الأعمال، لاسيما قطاع السيارات. ومع استكمالنا لهذه الخطوة الاستراتيجية، فإننا سنعمل على الاستفادة من خبراتنا وإمكاناتنا وشبكاتنا اللوجستية للتوسع بشكل أكبر في قطاع السيارات الجاهزة المتنامي والمربح في كل من أوروبا ومنطقة البحر المتوسط».

فيما قال أنتونيو كامبوي، الرئيس التنفيذي ل «نواتوم»، القطاع اللوجستي، مجموعة موانئ أبوظبي: «سنسعى من خلال «نواتوم للخدمات اللوجستية للمركبات»، إلى التركيز بشكل رئيسي على تطوير حلولنا وتلبية متطلبات متعاملينا المتنامية، وتنويع عروض خدماتنا التي نقدمها على امتداد سلسلة التوريد اللوجستية، لنصبح أحد المنافسين واللاعبين الرئيسيين في قطاع السيارات على مستوى العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ppb8xzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"