عادي

الخارجية الأمريكية: واشنطن تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية

12:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الخارجية الأمريكية: واشنطن تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية
الخارجية الأمريكية: واشنطن تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية

واشنطن - رويترز
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر الأربعاء، إن الولايات المتحدة تسعى بنشاط إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.
ورفض ميلر الإدلاء بتفاصيل حول الجهود الداخلية للوزارة، بشأن هذه المسألة، لكنه قال في مؤتمر صحفي إن تلك المساعي من أهداف إدارة الرئيس جو بايدن.
وقال ميلر: «نسعى بنشاط إلى إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية حقيقية لإسرائيل، لأننا نعتقد أن هذا هو أفضل وسيلة لتحقيق السلام والأمن الدائمين لإسرائيل والفلسطينيين والمنطقة».
وتابع «هناك عدد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك. هناك عدد من تسلسل الأحداث التي يمكنك تنفيذها لتحقيق هذا الهدف، نبحث مجموعة واسعة من الخيارات، ونناقشها مع الشركاء في المنطقة وكذلك شركاء آخرين داخل الإدارة الأمريكية».
وذكر موقع أكسيوس في وقت سابق الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طلب من وزارة الخارجية، إجراء مراجعة وتقديم خيارات سياسية بشأن الاعتراف المحتمل أمريكياً ودولياً بالدولة الفلسطينية بعد الحرب في غزة.
كما أبلغ وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون مجموعة من النواب في بلاده بأن الحكومة وحلفاءها «سينظرون في مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما في ذلك في الأمم المتحدة»، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الثلاثاء.

 

اقرأ أيضاً:



 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/e4yekt44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"