عادي

مقتل شخصين في بنغلاديش مع استمرار القتال على الحدود مع بورما

16:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل شخصين في بنغلاديش مع استمرار القتال على الحدود مع بورما
مقتل شخصين في بنغلاديش مع استمرار القتال على الحدود مع بورما

تومبرو - (أ ف ب)

قتل شخصان على الأقل، الاثنين، في قرية في بنغلاديش بقذائف هاون أطلقت من بورما المجاورة، في توسع للمعارك الدائرة على الحدود في هذا البلد، حسبما ذكرت الشرطة.

وشهدت بعض أجزاء بورما الواقعة قرب الحدود البالغ طولها 270 كلم مع بنغلاديش، مواجهات متكررة منذ نوفمبر/تشرين الثاني، حين أنهى مقاتلو جيش أراكان وقف إطلاق النار الذي كان سارياً منذ انقلاب العام 2021.

وقال قائد الشرطة المحلية عبد المنان لوكالة فرانس برس، إن «الشخصين قتلا في قرية جالبيتولي خلال إطلاق النار نحو الساعة 14,15 بالتوقيت المحلي (8,15 ت غ».

وأوضحت الشرطة أن امرأة من بنغلاديش تدعى حسن آرا (48 عاماً) ورجلاً من الروهينغا، لم يذكر اسمه، قتلا.

وقالت زوجة ابن حسن آرا، إنهما «كانا جالسين في المطبخ حين سقطت قذيفة هاون في المكان»، مضيفة «كانت تحضر الطعام لأحد أفراد الروهينغا الذي وظفته العائلة للقيام بأعمال زراعية».

وقال وزير الداخلية البنغلاديشي أسد الزمان خان، مساء الأحد، إن 14 من عناصر الحدود في ولاية راخين البورمية المجاورة «دخلوا أراضينا للاحتماء» قبل تقدم مقاتلي جيش أراكان المتمردين.

في أكتوبر/تشرين الأول أطلق تحالف يضم متمردي جيش أراكان ومقاتلين من إثنيات أخرى من الأقليات هجوماً مشتركاً عبر شمال بورما وسيطر التحالف على مراكز تجارية حيوية على الحدود الصينية.

والشهر الماضي، أعلن التحالف عن وقف إطلاق نار بوساطة من الصين، لكنه لا يسري على مناطق قرب حدود بنغلاديش والهند، حيث يستمر القتال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms9r8bj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"