عادي

«نينتندو» ترفع سقف التحدي.. والمبيعات إلى 15.5 مليون وحدة

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نينتندو» ترفع سقف التحدي.. والمبيعات إلى 15.5 مليون وحدة
«نينتندو» ترفع سقف التحدي.. والمبيعات إلى 15.5 مليون وحدة
رفعت «نينتندو» توقعات مبيعاتها من وحدات تحكم «سويتش» إلى 15.5 مليون وحدة في عامها المالي الذي ينتهي في مارس/ آذار، مقابل 15 مليوناً توقعتها في السابق، وذلك بعد أن تجاوزت نتائجها الفصلية الأخيرة ترجيحات السوق.
كما رفعت الشركة اليابانية أيضاً توقعاتها المالية إلى 1.63 تريليون ين (نحو 11 مليار دولار) من صافي المبيعات السنوية، مقابل 1.58 تريليون ين توقعتها سابقاً. مرجّحة في الوقت ذاته نمو صافي الربح إلى 440 مليار ين (3 مليارات دولار)، من 420 مليار ين للفترة ذاتها.
وكان رائد ألعاب الفيديو قد أعلن صافي مبيعات عند 598.6 مليار ين (4 مليارات دولار) خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، مقابل 568.7 مليار ين متوقعة، وهو انخفاض بنسبة 6% على أساس سنوي. فيما ارتفع صافي الربح بنسبة 18% إلى 136.7 مليار ين ياباني (920 مليون دولار) مقابل 130.3 مليار ين متوقعة.
وأسهم فيلم «سوبر ماريو بروس» ولعبة «زيلدا»، اللذان صدرا العام الماضي، بقدر كبير من زخم النتائج الإيجابية والتوقعات البراقة لـ«نينتندو»، ما عزز الاهتمام بـ«سويتش»، وأجّج مبيعاتها.
وقالت الشركة إن لعبة «سوبر ماريو بروس ووندر»، التي تم إطلاقها في أكتوبر، حققت نجاحاً لافتاً، مع بيع 11.96 مليون وحدة. في حين أنعش الفيلم مبيعات الألعاب القديمة مثل Mario Kart Deluxe.
وعلى الرغم من تنامي أرقام مبيعات «سويتش»، يراهن المعجبون والمستثمرون على حدٍ سواء على أن شركة الألعاب ستطلق وحدة تحكم جديدة قريباً هذا العام، لتكون خليفة محتملة لوحدة التحكم الرئيسية الحالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6bs4hxvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"