عادي
الحياة تعود إلى ملاعب الإمارات بعد 41 يوماً من التوقف

الوصل يعزز صفوفه بالكوري هيونغ.. والوحدة يضم إيركينوف

23:20 مساء
قراءة 3 دقائق
ضياء سبع يحمل قميص الإمارات بحضور يوسف البطران

الشارقة: علي نجم

بعد فترة دامت 41 يوماً من توقف النشاط المحلي الكروي على صعيد كل البطولات، وما بين صافرة نهاية كأس السوبر التي توج بها شباب الأهلي في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وصافرة بداية مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي غداً الجمعة، تعود الحياة إلى ملاعب الإمارات حين يلعب اتحاد كلباء مع العين، والوصل مع الوحدة.

ستكون المباراتان باكورة عودة النشاط الكروي المحلي بعد انتهاء مشاركة منتخب الإمارات الوطني في نهائيات كأس آسيا التي تختتم في الدوحة السبت، وقد تبدل الكثير في المشهد الكروي محلياً.

فترة التوقف كانت حافلة بالتغييرات الفنية التي طرأت على هوية الأجهزة الفنية لفرقنا المحلية، بعدما حل الروماني رادوي مدرباً للجزيرة بعد فسخ تعاقده مع البطائح، ليقود «فخر العاصمة» في القسم الثاني من الموسم، بحثاً عن وضع الفريق من جديد في دائرة الضوء، خاصة في ظل ابتعاده عن قمة الوصل بفارق 10 نقاط كاملة.

وتولى مهمة تدريب الجزيرة في النصف الأول المدير الفني الهولندي فرانك دي بور الذي أقيل بعد نهاية المرحلة العاشرة وفي جعبة الفريق 14 نقطة فقط، بينما حصد مساعده دي كليرك الذي تولى المهمة مؤقتاً 6 نقاط في آخر جولتين.

أما جاره الوحدة، فأوكل مسؤولية القيادة الفنية إلى المدرب الصربي غوران الذي أشرف على تدريب النصر في مستهل الموسم، قبل أن يقال بعد الخسارة في المرحلة السابعة أمام البطائح.

وسيكون غوران المدرب الثالث للفريق «العنابي» هذا الموسم، خلف كل من الجنوب إفريقي موسيماني والهولندي ارنو الذي تولى المهمة مع العنابي للموسم الثاني على التوالي بشكل مؤقت.

عودة زينغا

اختار الإمارات صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب (5 نقاط)، المدرب الإيطالي المخضرم والتر زينغا ليكون «ربان السفينة»، ليعيده إلى دوري الإمارات بعد غياب منذ 2016.

وغاب زينغا عن الأضواء طويلاً، قبل أن يعود بمهمة إنقاذية، يراهن فيها على خبرته الكبيرة في ملاعبنا بعدما سبق له أن تولى تدريب كل من النصر والعين والجزيرة والشعب.

ودعم «الصقور» تشكيلته بصفقتين مميزتين، كانت الأولى إعادة الإسرائيلي ضياء سبع إلى دورينا بعدما تألق في فترة الدفاع عن ألوان النصر، إلى جانب ضم المدافع الياباني ليو أوساكي زميل إينيستا في فيسيل كوبي الياباني.

ووجد البطائح الذي أبلى البلاء الحسن مع المدرب الروماني رادوي في النصف الأول (يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة)، ضالته في مدرب النصر السابق الكرواتي غوران توميتش الذي أشرف على تدريب النصر في النصف الأخير من الموسم الماضي.

الوصل

أما الوصل الذي صال وجال في الجزء الأول من عمر الموسم، وأعتلى صدارة ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، فقد حسم ملف المدير الفني سريعاً وبصمت ونجاح، حين مدد عقد المدير الفني الحالي الصربي ميلوش لموسمين جديدين، ليغلق بذلك الملف الأهم ويبدأ مرحلة التحضير لما تبقى من عمر الموسم، والمواسم القادمة بثبات.

وضم الوصل أمس المدافع الكوري الجنوبي سيونغ هيون جونغ بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده.

ويأمل «الإمبراطور» أن يتمكن اللاعب الكوري من التواجد في قائمة الفريق الذي سيخوض لقاء الجمعة أمام الوحدة الذي أعلن أمس أيضاً التعاقد مع الأوزبكستاني خوجيمات إيركينوف (22 عاماً) حتى عام 2025.

أما شباب الأهلي فقد اكتفى بصفقة واحدة على صعيد اللاعب المقيم بضم البرازيلي برينو.

وكان عجمان الذي يطمح إلى تعزيز موقعه في منطقة الأمان، قد جذب مدافع الجزيرة السابق الصربي ميلوس، ونجم خورفكان البرازيلي دودو.

وتحرك خورفكان في «ميركاتو الشتاء» بالتعاقد مع الثنائي المكون من البرازيلي سانتانا والأوزبكي عزيز بيك أومانوف، ويتوقع أن يعلن بني ياس خلال الساعات القادمة عن التعاقد مع جناح عجمان السابق الكونغولي برستيج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3khf2hc8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"