عادي

«سوق أبوظبي العالمي» ينضم إلى المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
«سوق أبوظبي العالمي» ينضم إلى المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين
«سوق أبوظبي العالمي» ينضم إلى المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن «سوق أبوظبي العالمي»، انضمام سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي لعضوية «المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين»، اعتباراً من يوم 22 يناير/ كانون الثاني 2024. وذلك بما يدعم مكانة السوق عالمياً، ويعزز جهوده التعاونية مع الجهات المتخصصة بالمجال التنظيمي حول العالم.
يمثل هذا الإنجاز علامة فارقة لسلطة التسجيل وسوق أبوظبي العالمي بشكل عام، وذلك لكون المنتدى يضم 55 عضواً آخر فقط، يمثلون الأسواق الدولية الرئيسية، ومن بينها، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. إلى جانب تولي العديد من المنظمات العالمية البارزة مهمة مراقبة اجتماعات المنتدى ومن بينها، «المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية» و«لجنة بازل للرقابة المصرفية» و«مجلس الاستقرار المالي» والبنك الدولي.
يدرك سوق أبوظبي العالمي؛ الدور الحاسم الذي تلعبه التقارير المؤسسية المتكاملة وعمليات التدقيق عالية الجودة في الحفاظ على قوة وجودة أداء المنظومات المالية الشاملة. حيث تسلط هذه العضوية الضوء على التزام سوق أبوظبي العالمي بالحفاظ على إطاره التنظيمي وتخصيص الموارد التي تعزز تميزه في ممارسات التدقيق التي تساعد في خدمة المصلحة العامة. وإضافة إلى تعزيز قدرته على الامتثال، فإن إدراك أهمية عمليات التدقيق عالية الجودة يسهم بشكل مباشر في حماية المستثمرين، وتعزيز تقارير الشركات والاستدامة، والهيكل الأساسي لاقتصاد أكثر مرونة ومتانة.
تعزيز مكانة
قال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «لا شك أن هذه العضوية ستعزز مكانة السوق على خريطة الجهات التنظيمية العالمية الرائدة وستؤكد جهودنا المتواصلة في تطوير منظومة التدقيق على مستوى العالم، من خلال التعاون الفعّال مع الهيئات المختصة».
ولا تشير هذه العضوية إلى مكانة سوق أبوظبي العالمي بين الجهات التنظيمية المالية الرائدة وحسب، بل تفتح أيضاً السبل أمام سلطة التسجيل في السوق للمساهمة والمشاركة بشكل فعّال في مبادرات وأنشطة «المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين»، ما يعزز دورها في المشهد التنظيمي العالمي. وبدوره، يؤكد السوق التزامه بتعزيز الشفافية، ودعم تنفيذ تقارير الشركات والاستدامة، ورفع ثقة المستثمرين، ودفع النمو الاقتصادي على المدى الطويل لأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/thwwmm5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"