عادي
تكريم الفائزين في الدورة الرابعة 25 الجاري

«صناع الأمل» تدعم مشاهير العرب لتبنّي مشاريع بطابع إنساني

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
«صناع الأمل» تدعم مشاهير العرب لتبنّي مشاريع بطابع إنساني

دبي: «الخليج»

انطلاقاً من التأثير الكبير الذي يمتلكه الفنانون والنجوم في مجتمعاتهم، وقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين، تعاونت مبادرة «صناع الأمل» التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» مع منصة ET بالعربي، من أجل تبنّي مشاهير وفنانين معروفين في العالم العربي لمشاريع ومبادرات إنسانية متنوعة في بلدان عدة، بهدف نشر قيم الخير والعطاء دون مقابل بين الناس، وترسيخ ثقافة الأمل والإيجابية في المجتمعات العربية.

وتنظم المبادرة في 25 فبراير الجاري الحفل الختامي لتكريم الفائزين في الدورة الرابعة من «صناع الأمل»، حيث ينال صانع الأمل العربي الأول مكافأة مالية قدرها مليون درهم، وذلك من بين أكثر من 58 ألف مرشح.

وكانت الدورة الرابعة من المبادرة انطلقت في 12 يونيو الماضي، عندما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، البحث عن صناع الأمل في العالم العربي لعام 2023.

ويذهب ريع حفل التكريم الذي يحييه أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، بباقة من أروع أغانيهم لدعم الأعمال الإنسانية، كما يشهد الحفل الذي سيكون الأضخم من نوعه، مشاركة أكبر عدد من النجوم والفنانين والمثقفين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نخبة من الشخصيات المشهود لها في العمل الإنساني في الإمارات.

وتهدف الشراكة بين مبادرة «صناع الأمل»، ومنصة ET بالعربي، إلى بلورة رؤية مشتركة عنوانها «الفن يصنع الأمل»، بهدف إشراك المشاهير العرب في فعل الخير، وترسيخ صورتهم كمثال يحتذى في العمل الإنساني، ودعم وتمكين العمل الخيري.

وأكدت غاية البناي، مديرة مشروع مبادرة «صناع الأمل» إتاحة الفرصة أمام الشخصيات الفنية العربية المعروفة للمساهمة في التخفيف من معاناة فئات مهمشة، من خلال التعريف بمشاريع حيوية في بلدان عدة بالتعاون مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

غايا البناي

وقالت: «أظهر فنانون عرب يمتلكون رصيداً كبيراً من الشهرة والانتشار، تفاعلاً مع هذا التوجّه الإنساني ورغبة في التعريف بهذه المشاريع الحيوية على أوسع نطاق في بلدان عدة»، مشيرة إلى أن هذا التفاعل يأتي امتداداً لشراكة طويلة مع مبادرة (صناع الأمل) تمثلت بحضور دائم لنخبة منهم في الحفلات الختامية لتتويج الفائزين في جميع دوراتها.

وقال أيمن الزيود، الرئيس التنفيذي لمجموعة كاريزما للإعلام: «ينسجم تعاون ET بالعربي مع (صناع الأمل) مع رؤانا المشتركة في دعم المشاريع والبرامج الإنسانية لترسيخ ثقافة العطاء في المجتمعات العربية، فنحن في ET بالعربي نؤمن بشدة بالمسؤولية الاجتماعية للمشاهير وبرسالة الفن والترفيه لتشجيع الانخراط في العمل الإنساني وصناعة الأمل، وأن تعاوننا مع المبادرة، هو انعكاس لهذا الإيمان».

أيمن الزيود
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwytzmkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"