عادي

الاتحاد العقارية تتوصل لتسويتين بـ 1.25 مليار درهم مع دبي لاند و«الإمارات دبي الوطني»

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد العقارية تتوصل لتسويتين بـ 1.25 مليار درهم مع دبي لاند و«الإمارات دبي الوطني»
الاتحاد العقارية تتوصل لتسويتين بـ 1.25 مليار درهم مع دبي لاند و«الإمارات دبي الوطني»
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الاتحاد العقارية عن إبرامها اتفاقية تسوية مع «دبي لاند» بـ 400 مليون درهم، وذلك بعد مفاوضات استمرت لفترة طويلة، كما توصلت إلى تسوية مع بنك الإمارات دبي الوطني بـ 850 مليون درهم. وتصل بذلك قيمة التسويتين إلى 1.25 مليار درهم.
وأشارت الشركة في بيان إلى أنه بموجب الاتفاقية ستقوم الاتحاد العقارية بدفع مبلغ 400 مليون درهم، إلى «دبي لاند» على أقساط لمدة 3 سنوات، وستقدم «دبي لاند» شهادات عدم ممانعة متيحة لـ «الاتحاد العقارية» تغيير الغرض من استعمال أجزاء من مشروع الشركة الرئيسي في «موتور سيتي»، بما في ذلك الأرض التي كانت مخصصة للوجهة الترفيهية.

وذكرت الشركة أن هذه الخطوة ستتيح لـ «الاتحاد العقارية» التقدم بطلب لتعديل تصريح الاستعمال، وعند اعتماد الطلب ستباشر الشركة بتطوير مناطق سكنية إضافية وزيادة مساحة البناء الطابقية، مما سيؤدي إلى تعزيز القيمة التي يتيحها مشروع الاتحاد العقارية في موتور سيتي، وبالتالي زيادة القيمة التي تتيحها الشركة لمساهميها.
كذلك، أعلنت الاتحاد العقارية عن توصلها إلى اتفاقية تسوية مع بنك الإمارات دبي الوطني ستقوم بموجبها بسداد مبلغ التسوية وقدره 850 مليون درهم لصالح البنك على دفعات خلال 9 شهور من تاريخ إبرام التسوية، مبينة أن هذا الإجراء سيعود بأثر إيجابي على الشركة.
وقال عامر خان صاحب عضو مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية، أن اتفاقيتا التسوية مع دبي لاند وبنك الإمارات دبي الوطني تؤكدان على التزام الشركة بمعالجة التحديات بصورة فعالة، وتسلطان الضوء على أهمية التعاون في القطاع العقاري.
وذكر خان صاحب أن الاتحاد العقارية تحرص على مواجهة العقبات وتجاوزها في ظل التقدم الملحوظ الذي تحققه الشركة في تطبيق استراتيجية التحول، وجهودها لتنفيذ خطة التعافي، حيث تعتبر اتفاقيتا التسوية مرحلة محورية في إطار الجهود التي يبذلها فريق الإدارة الجديد لشركة الاتحاد العقارية لتطبيق استراتيجية التحول واستعادة ربحية الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mryvmtfp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"