عادي
«التحالف» يتصدى لهجمات على حقل «كونوكو» النفطي بسوريا

الأسد: سلوك واشنطن ينذر بتوسيع الصراع في المنطقة

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
الرئيس السوري خلال اجتماعه بوزير الخارجية الإيراني في دمشق (رويترز)

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الأحد، أن سلوك الولايات المتحدة حيال الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة يُنذر بتوسيع رقعة الصراع، فيما قال مصدر أمني إن أنظمة دفاع جوي تشغلها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة المتمركزة في شرق سوريا تصدت لست هجمات بطائرات مسيرة كانت تستهدف قاعدتهم في حقل كونوكو النفطي أمس الأول السبت.

وجاء تصريح الأسد خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بحسب بيان رئاسي سوري. وقال الأسد إن «سلوك الولايات المتحدة هو الذي يُنذر بتوسيع رقعة الصراع، من خلال الاستمرار في تزويد إسرائيل بالأسلحة الفتاكة، وقيام واشنطن باعتداءات وهجمات في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط».

وبحث الأسد مع عبد اللهيان العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية بين البلدين والاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية والتطورات في المنطقة.

واعتبر عبد اللهيان أن موضوع غزة الآن يعتبر القضية الأساسية ليس فقط على صعيد المنطقة وإنما على الصعيد الدولي أيضاً، بينما قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني «إن دمشق خاضت حروباً ضد إسرائيل، وهي على استعداد لخوض حروب جديدة ضدها، لكنها هي التي تقرر متى وكيف».

من جهة أخرى، قال مصدر أمني إن أنظمة دفاع جوي تشغلها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة المتمركزة في شرق سوريا تصدت لست هجمات بطائرات مسيرة كانت تستهدف قاعدتهم في حقل كونوكو النفطي أمس الأول السبت.

ولم يذكر المصدر لرويترز ما إذا كان الهجوم قد أدى إلى سقوط قتلى أو مصابين.

وقال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة يجب أن ترسل المزيد من أنظمة الدفاع الجوي إلى سوريا لحماية قواعدها، وذلك بعد مقتل ستة من مقاتلي الجماعة في إحدى هجمات الطائرات المسيرة.

وقُتل ثلاثة جنود أمريكيون في هجوم آخر بطائرة مسيرة على موقع حدودي في الأردن وتم توجيه الاتهام فيه إلى جماعات متحالفة مع إيران. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/muwvz87h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"