عادي

أسهم أوروبا تتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من نتائج أعمال قوية

14:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم أوروبا تتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من نتائج أعمال قوية
أسهم أوروبا تتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من نتائج أعمال قوية
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، متجهة إلى تسجيل نهاية إيجابية لأسبوع حافل بالبيانات، إذ عززت نتائج الأعمال القوية والآمال باقتراب البنك المركزي الأوروبي من خفض أسعار الفائدة شهية المستثمرين على الأصول العالية المخاطر.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% ليسجل أعلى مستوى في عامين، وقادت أسهم شركات التعدين المكاسب بقفزة بلغت 2.2% حتى الآن هذا الأسبوع.
وتفوق المؤشر فوتسي 100 البريطاني على نظرائه في أوروبا وارتفع 0.8% مع تسجيل مبيعات التجزئة البريطانية زيادة أقوى من المتوقعة بلغت 3.4% في يناير/ كانون الثاني بعد أن تراجعت 3.3% في الشهر السابق.
خفض الفائدة
وفي دفعة أخرى للمعنويات، قال عضو البنك المركزي الأوروبي رئيس بنك فرنسا فرانسوا فيلوروا دي جالو: «إن هناك العديد من الأسباب المقنعة التي توجب على البنك المركزي الأوروبي ألا يتأخر لفترة طويلة في البدء في خفض سعر الفائدة هذا العام».
وقفزت أسهم ميتسو أكثر من 7%، بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات التعدين الفنلندية عن زيادة في أرباح الربع الرابع وأعلنت عن توقعات باعثة على التفاؤل بشأن وحدة التجميع الخاصة بها.
وهبط سهم نات ويست 0.7% على الرغم من إعلان البنك البريطاني عن أرباح تفوق التوقعات لعام 2023. ويستعد البنك لعملية بيع كبيرة للأسهم المملوكة للدولة في المؤسسة بعد عام شهد فضيحة.
كما هوى سهم أوميكور البلجيكية 4.2% إلى قاع المؤشر «ستوكس 600» بعد أن توقعت الشركة تراجع الأرباح الأساسية في 2024. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ywf875pj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"