عادي

انطلاق النسخة الخامسة من «مناهزات اللغة العربية»

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاجتماع

تحت شعار «بالعربية.. نُبدع»، وبرعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت، أمس الأحد، أعمال مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في نسختها الخامسة لعام 2024.

تجمع هذه المناهزات، الطلبة المتميزين في مجال اللغة العربية من دول الخليج؛ بهدف تحفيز المواهب والإبداعات اللغوية المبكرة وتعزيز الروابط والتواصل بين الطلبة والمبدعين في هذا المجال.

ورحب الدكتور عيسى الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، بالوفود الخليجية المشاركة، مؤكداً على أهمية الحفاظ على روح المنافسة وتحفيز الطلبة المشاركين.

وناقش الاجتماع الأول البرنامج التفصيلي لأعمال المناهزات ومهام اللجان التنظيمية، حيث أكد الحضور على ضرورة تنفيذ البرنامج بأعلى مستوى من التنظيم والاحترافية، كما تم تشكيل اللجنة العليا برئاسة مدير المركز، وأعضاء اللجنة العلمية، ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة، ومشرفي المركز التربوي للغة العربية.

وأكد الاجتماع على أهداف المناهزات والتي تتمثل في الإسهام في الارتقاء بالمستوى العلمي لدى الطلبة والمعلمين في مادة اللغة العربية، وتفعيل دور المؤسسات المعنية بتعليم اللغة العربية وتعلمها، وكذلك تعزيز الولاء والانتماء للغة العربية في نفوس الناشئة وتحفيز المواهب والإبداعات اللغوية المبكرة في مجال اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء، وتقوية الروابط وتعزيز التواصل بين المبدعين في اللغة العربية على كافة المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3jwht2mk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"