عادي

بلدية الشارقة تطلق مشاريع نوعية مبتكرة

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية الشارقة تطلق مشاريع نوعية مبتكرة

الشارقة: «الخليج»

أعلنت بلدية مدينة الشارقة إطلاق واستعراض مشاريع ابتكارية نوعية خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار، لتعزيز دورها في تطوير وتحديث خدماتها بمختلف مجالات العمل البلدي، وتقديم مشاريع تتماشى مع استراتيجيتها في التحول الرقمي والاعتماد على الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤى وتوجهات إمارة الشارقة، ويرتقي بالخدمات المتنوعة التي تستهدف شريحة كبيرة من أفراد المجتمع.

وافتتحت البلدية فعاليات مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار في مبناها الرئيسي بمنطقة المصلى، بحضور الدكتور سليمان بن سرحان الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات، وعبيد سعيد الطنيجي، مدير عام البلدية، والدكتور عبد الله بن حمودة الكتبي، نائب رئيس المجلس البلدي، والمدراء في البلدية وأعضاء المجلس والموظفين.

وأكد الطنيجي أن مشاركة البلدية سنوياً في شهر الإمارات للابتكار يعكس حرصها على تطوير خدماتها، بما يواكب الطفرة النوعية التي تشهدها الإمارة في كافة المجالات، ويرسخ أهمية تعزيز الابتكار لدى الموظفين، لتقديم أفكار متميزة يتم تطويرها وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.

من جانبها أكدت ريم عبد الله الروسي، مدير إدارة الموارد البشرية ورئيس فريق الابتكار في البلدية، أن البلدية أطلقت مشروع المسار الذكي، وهو برنامج مبتكر يسهم في تطوير وأتمتة إجراءات التفتيش بإدارة المواقف العامة ومتابعة استخدام مركبات التفتيش من قبل المستخدمين بالإدارة، واستلام ملاحظاتهم أوبلاغاتهم بشأن أي معوقات أوأعطال تعيق سير العمل.

وأوضحت أن البلدية تستعرض جهاز الفحص العالمي الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات، وتم تصميمه وتطويره بما يتناسب مع الخصائص المطلوب فحصها في إدارة المختبرات المركزية بالتعاون مع الشركة المصنعة في الولايات المتحدة، ويستخدم في فحص المنتجات البلاستيكية، ولاسيما التي تدخل في أعمال البناء.

ومن المشاريع الأخرى استعرضت البلدية نظام العدسة الذكية، وهو نظام جديد مبتكر يمكّن أفراد المجتمع من تقديم شكاواهم وملاحظاتهم إلى البلدية بالصوت والصورة عبر تطبيق «واتساب».

وأشارت إلى أن مشاركة البلدية في شهر الإمارات للابتكار لا تقتصر على إطلاق واستعراض المشاريع المبتكرة، بل أسهمت في رفع مستوى مهارات طلبة المدارس والأطفال، بتنظيم ورش ابتكارية، وفرت خلالها الأدوات والكوادر اللازمة للتعريف بهوية البلدية ضمن ورشة هويتنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwvcxbwz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"