عادي
استهداف مواقع عسكرية وإغلاق طرق في الجليل

توسع دائرة المواجهات في لبنان وقصف إسرائيلي قرب صيدا

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

بيروت: «الخليج»، وكالات

وسّعت إسرائيل دائرة المواجهات في الجنوب اللبناني، أمس الاثنين، بعدما استهدفت غارتان إسرائيليتان بلدة الغازية على أطراف مدينة صيدا، الواقعة على بعد نحو ثلاثين كيلومتراً من الحدود الجنوبية، ما أوقع ثمانية جرحى بحسب ما ذكر مصدر أمني، فيما استهدف «حزب الله» بالصواريخ عدداً من المواقع العسكرية الإسرائيلية، بينما أغلقت السلطات الإسرائيلية 4 طرق قريبة من الحدود اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للأنباء أن إحدى الغارات «استهدفت سيارة» قرب مستودع شركة الريم والثانية قرب جامع الشحوري منطقة الريجي، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان، من دون تفاصيل أخرى.

وفي وقت لاحق، قال مصدر أمني إن إحدى الغارات استهدفت مستودع حديد في منطقة صناعية في البلدة، ما أسفر عن إصابة ثمانية عمال على الأقل سبعة منهم سوريون، يعملون في محيط الموقع المستهدف.

كما أغار على دفعتين على أطراف بلدتي ميس الجبل وبليدا.

وأغارت مسيّرة إسرائيلية على وادي خلة العذب بين بلدتي بيت ليف وياطر.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف بالطائرات بنى تحتية تابعة ل«حزب الله» جنوب لبنان، وفي حين أغلقت السلطات الإسرائيلية 4 طرق قريبة من الحدود اللبنانية تتزايد المخاوف من مهاجمة «حزب الله» مواقع إستراتيجية وانقطاع للكهرباء.

وأوضح أنه قصف أهدافا في منطقة الضهيرة، ومنصة إطلاق قذائف صاروخية تابعة للحزب في عيترون، وبنية تحتية في العديسة، بينما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق أخرى في لبنان.

كما أعلن جيش الاحتلال إغلاق 4 محاور رئيسية للطرق في الجليل الأعلى والمناطق المتاخمة للحدود مع لبنان.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الطرق هي مفرق مالكيا، ومفرق يشع، وتقاطع مدخل مارغليوت، وتقاطع جيبور.

وقالت الهيئة إن القرار تم اتخاذه بعد تقييم أجراه الجيش الإسرائيلي للأوضاع، دون أن تكشف عن طبيعة هذا التقييم أو النتائج التي خلص إليها.

في المقابل، أعلن«حزب الله» استهدافه  موقع «‏بركة ريشا» بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابةً مباشرة.

« كما اعلن عن استهدافه موقعي«الرمتا» و«السماقة» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

وكان مقاتلو الحزب استهدفوا موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة.

وكان الحزب قال إن مقاتليه استهدفوا جنود إسرائيليين في مستوطنة «إيفن مناحيم» ‏وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وقصفوا تجمعات للجنود في«حرش راميم» ومستوطنة«شوميرا» وموقع البغدادي، ومثلث الطيحات.

إلى ذلك، قال موقع «إسرائيل اليوم» إن الانفجار في منطقة إربيل، قرب بحيرة طبريا، ناجم عن تحطم طائرة مسيّرة أطلقها «حزب الله» من لبنان.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن هذه المسيّرة تحطمت على بعد 30 كيلومتراً من الحدود، دون وقوع أضرار أو إصابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3r87zu2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"