عادي
استثمرت 800 مليون درهم

«دبي الصناعيّة» تستقطب 12 شركة أغذية ومشروبات في 2023

11:30 صباحا
قراءة 3 دقائق
«دبي الصناعيّة» تستقطب 12 شركة أغذية ومشروبات في 2023
«دبي الصناعيّة» تستقطب 12 شركة أغذية ومشروبات في 2023
«دبي الصناعيّة» تستقطب 12 شركة أغذية ومشروبات في 2023
«دبي الصناعيّة» تستقطب 12 شركة أغذية ومشروبات في 2023
دبي: «الخليج»
حقّقت مدينة دبي الصناعيّة نمواً قوياً في عام 2023 مع انضمام 12 عميلاً جديداً إلى قطاع الأغذية والمشروبات، حيث وصل إجمالي قيمة الاستثمارات لشركات الأغذية والمشروبات الجديدة 800 مليون درهم تقريباً، بما يسهم في ترسيخ مكانة مدينة دبي الصناعيّة مركزاً صناعياً رائداً، ووجهة داعمةً للاقتصاد الدائري في المنطقة.
وتعكس الاستثمارات الجديدة ثقة المصنّعين والمبتكرين في قطاع الأغذية من حول العالم بمدينة دبي الصناعيّة، أحد مجمّعات الأعمال المتخصصة العشرة التابعة لمجموعة تيكوم والتي تركز في ستة قطاعات استراتيجية. وقد أعلنت مدينة دبي الصناعيّة عن تحقيق نمو ملحوظ في إجمالي عدد العملاء بنسبة 17% في عام 2023 ليتجاوز عددهم 1000 عميل من أبرز الشركات العالمية والإقليمية في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية، بما في ذلك المبتكرين والشركات الكبرى في قطاع الأغذية والمشروبات.
وكشفت مدينة دبي الصناعيّة عن نتائجها القوية على هامش فعاليات معرض جلفود 2024، أضخم المعارض السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم الذي يُقام في دبي بين 19 – 23 فبراير، حيث تستعرض خلال مشاركتها في المعرض ابتكارات عشرة عملاء، بما في ذلك «باتشي» و«تمور البركة» و«بركات كواليتي بلاس»، إلى جانب تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه النقل في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال حملتها العالمية «لنُبدع بصناعتنا».
نظام غذائي مستدام
وأشار سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي بأن بناء قطاع تصنيع متقدّم إحدى الركائز الرئيسية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي، إذ يجب مواصلة الجهود الرامية، لضمان توفير نظام غذائي مستدام من أجل الأجيال المقبلة. كما أنّه من شأن بناء اقتصاد دائري مرن تسريع تحقيق الأمن الغذائي من خلال الحفاظ على الموارد وتوفير فرص اقتصادية جديدة.
وقال سعود أبو الشوارب: «نحن حريصون على مواصلة دورنا البارز في توفير بيئة صناعية متكاملة في كافة القطاعات الاستراتيجية بما في ذلك قطاع الأغذية والمشروبات، بما يسهم في تعزيز تطبيق الاقتصاد الدائري وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الدولة، الأمر الذي يعود بالفائدة والخير على الشركات والبيئة والأجيال الحالية والمستقبلية».
وتضمّ مدينة دبي الصناعيّة، التي تأسست في عام 2004، أكثر من 300 مصنع قائم، حيث تعتمد خطة تطوير ذكية لتعزيز التعاون والحدّ من المخلّفات في قطاعات مختلفة، بما فيها المعادن الأساسية والآلات والمواد المعدنية والأغذية والمشروبات والنقل والمواد الكيميائية.
ويضمّ قطاع الأغذية والمشروبات القائم ضمن مدينة دبي الصناعيّة، الذي يمتد على مساحة 23.5 مليون قدم مربعة، شركات كبرى عالمية وإقليمية، بما في ذلك شركة «أسماك» وشركة «بركات كواليتي بلاس» ومجموعة «سيلفر لاين جيت»، حيث تسهم البنية التحتية المخصصة في مدينة دبي الصناعيّة، مثل الأراضي الصناعية ووحدات التخزين والخدمات اللوجستية ومرافق التبريد، في تحقيق الرؤية الوطنية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية من خلال اعتماد ممارسات زراعية متطورة ووسائل إنتاج مستدامة.
وأضاف سعود أبو الشوارب: «تسهم الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية على غرار أجندة دبي الاقتصادية D33 ومشروع 300 مليار والاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 في ترسيخ منظومة متكاملة لإنتاج الغذاء المستدام وتحقيق الاكتفاء الذاتي. نلتزم في مدينة دبي الصناعيّة بتوفير بيئة صناعية جاذبة وداعمة للشركات في مجالات الأغذية والمشروبات، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي».
وتلقي مدينة دبي الصناعيّة خلال مشاركتها في فعاليات معرض جلفود 2024 الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه النقل في تحقيق الأمن الغذائي من خلال حملتها العالمية «لنُبدع بصناعتنا». أطلقت مدينة دبي الصناعيّة حملة لنُبدع بصناعتنا في عام 2023 حيث تضمن ذلك توقيع شراكة استراتيجية مع وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، لتعزيز الأمن الغذائي بما يدعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3mhxnvyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"