عادي

«غرفة الخيال».. فعالية مبتكرة جديدة ل«طرق دبي»

21:52 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى هيئة الطرق والمواصلات في دبي

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2024»، الذي يعد أكبر حدث وطني للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين ومحوره الرئيسي الابتكارات المؤثرة، حيث يتخلله تنظيم الكثير من الفعاليات التي تتوزع بين جميع إمارات ومناطق الدولة.

وتأتي مشاركة الهيئة في شهر الإمارات للابتكار تماشياً مع القيم المؤسسية التي تحفز الموظفين على تطبيق مفاهيم التنافسية والفكر الابتكاري والسعي للريادة ويتمثل ذلك من خلال المبادرات، التي تطلقها وتنفذها في مجال الابتكار وبالتنسيق مع مختلف إدارات الهيئة، من خلال تنظيم فعاليات تستهدف الموظفين والمتعاملين والطلبة داخل مبنى الهيئة أو عن طريق الموقع الإلكتروني بالإضافة للورش التفاعلية.

وتستمر الفعاليات طيلة شهر فبراير، حيث سيتم تنظيمها في مركز هيئة الطرق والمواصلات لأبحاث وابتكارات التنقل في جامعة بيرمنجهام، وفي المقر الرئيسي للهيئة.

ونُظِّمَت الهيئة مجموعة فعاليات تشمل «جدارية الابتكار»، التي تهدف لتشجيع الموظفين للمشاركة عن طريق الرسم والتعبير عن أفكار جديدة ومبدعة تتعلق بوسائل النقل في دبي.

ومن الفعاليات الجديدة المقدمة للموظفين فعالية «غرفة الخيال»، التي تتيح الفرصة للراغبين بالمشاركة وتقديم آرائهم في تصور تصاميم الطرق والجسور بعد مرور 20 عاماً، إضافة لوسائل النقل العام والمركبات واختلافها وتطورها عن الوقت الحالي.

كما تُنفذ «حملة الأفكار» التي تستهدف الموظفين وطلبة الجامعات والمتعاملين، إضافة للشركات الناشئة، من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة، كما سيتم عقد ورش توضح أهمية ترسيخ الابتكار في بيئة العمل وتعزيز مفاهيمه، خصوصاً أن الابتكار يكون ضمن الخدمات المقدمة وفي السياسات والأنظمة المبتكرة والمتجددة التي تسهم في إيجاد الحلول بشكل مستمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yerywytr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"