عادي

بلدية العين تعرض 40 مشروعاً ضمن أنشطة شهر الابتكار

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت بلدية مدينة العين، أنها ستنظم يومي 21 و22 فبراير، فعاليات شهر الإمارات للابتكار، في ساحة مقرها الرئيسي، في إطار حرص دائرة البلديات والنقل، على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار.
وتهدف الفعاليات، إلى الإضاءة على مجموعة من الابتكارات التي تقدم حلولاً للتحديات الحالية والمستقبلية، في إطار سعي الدولة لتعزيز تطور المدن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتماشياً مع الجهود المستمرة لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة وتفعيل إستراتيجية الإمارات للابتكار.
وتضم الفعاليات 40 مشروعاً مبتكراً، بمشاركة فعّالة من طلبة المدارس والجامعات، وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المدينة.
وقالت فاطمة الهرمودي، رئيسة قسم الابتكار في البلدية: إن المشاريع المقدمة تشمل تطبيقات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وهندسة التربة، وإدارة موارد المياه، وتطوير أنظمة تفاعلية للتفتيش والتوثيق الإلكتروني.
وأضافت أن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة لسكان مدينة العين، وأن جزءاً منها يتضمن تنظيم معرض «هاكاثون مدن الغد»، الذي سيشهد تجمع طلاب الجامعات لابتكار وتطوير حلول مستدامة للمدن، وتقديم أفكار جديدة تركز على تحسين جمالية الطرق بوسائل تقلل من الحاجة إلى الصيانة في المستقبل.
وأوضحت أن المعرض يجسد التزام البلدية بدفع عجلة الابتكار والإبداع قدماً، وبما يواكب الاتجاهات العالمية نحو إنشاء مدن ذكية ومستدامة، ويعكس جهود الدولة في تطوير حلول مبتكرة تلبّي احتياجات سكانها وتسهم في تحقيق رؤية مستقبلية أكثر إشراقاً. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4jsctxfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"