عادي

«كي بي إم جي»: بنوك الإمارات تتصدر مؤشر صافي الانطباعات الإيجابية خليجياً

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني
دبي: «الخليج»

أصدرت «كي بي إم جي» مؤشراً لانطباعات العملاء حول خدمات البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي؛ وهو الأول من نوعه في هذا القطاع إقليمياً؛ والذي صمم لقياس تجارب وانطباعات العملاء ضمن القطاع المصرفي خليجياً.

يحلل التقرير الذي جاء بالتعاون مع شركة DataEQ الانطباعات السلوكية حول 20 بنكاً في المنطقة، من خلال تتبع مجموعة بيانات واسعة تتألف من 3.96 مليون تغريدة على منصة X (المعروفة سابقاً باسم تويتر)، خلال الفترة ما بين 1 مايو/ أيار 2022 إلى 30 إبريل/ نيسان 2023.

  • مهمة معقدة

وقال عباس بصراي، الشريك ورئيس قسم الخدمات المالية وإدارة المخاطر المالية في كيه بي إم جي لوار جلف: «يعد فهم الانطباعات الاستهلاكية في قطاع البنوك بمجلس التعاون الخليجي مهمة معقدة ومتعددة الجوانب، ما كشف عن مناطق رئيسية ذات أهمية بالنسبة للمستهلكين والبنوك على حد سواء. وإن الرؤى التي حصلنا عليها من خلال تحليل البيانات في تقريرنا هذا لا تعكس فقط السنة الماضية، بل من المحتمل أن تكون معياراً حاسماً للعلامات التجارية التي تهدف إلى تطوير استراتيجياتها باتجاه يراعي المستهلك بشكل أفضل».

  • انطباعات

فيما قالت ميلاني مالهيرب، المدير التجاري التنفيذي في داتا إي كيو: «توفر البيانات الاجتماعية للمؤسسات رؤية غير منقّاة حول انطباعات المستهلكين بالنسبة لهم وعن منافسيهم. وفي ظل ارتفاع وتيرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كقناة لتقديم الخدمات، خصوصاً في القطاع المصرفي، تضمن هذه المنصات مجموعة بيانات غير مستغلة يمكن تنظيمها وتحليلها في الوقت الحقيقي، ما يوفر رؤى قيمة حول تجربة العملاء والمنتجات والتسعير وردود الفعل حول السلوك».

  • أعلى نسبة

وحصلت دولة الإمارات على أعلى نسبة من التغريدات الإيجابية، حيث حظيت بإشادة ما نسبته21.1% من حوارها وتلتها قطر. وجاءت هذه الإشادة نتيجة لعدة مقومات أبرزها: الشراكات الناجحة والأداء المالي القوي والمبادرات الاستثمارية الاجتماعية للشركات وخدمة العملاء.

وشهد قطاع البنوك في مجلس التعاون الخليجي نمواً مستقراً بفضل مشاريع البنية التحتية وجهود التنويع الاقتصادي، علاوة على فئة الشباب الأثرياء الذين يقودون الطلب على مختلف خدمات البنوك. تعتبر الأنشطة المصرفية عبر الحدود شائعة داخل مجلس التعاون الخليجي، وذلك بفضل الاتفاقيات الاقتصادية المتكاملة. وإضافة إلى ذلك، تشرف هيئات التنظيم في كل بلد من كثب على قطاع البنوك، للحفاظ على الاستقرار وضمان الامتثال للمعايير الدولية. بشكل عام، يتميز الصناعة بالابتكار والتنظيم القوي، والتركيز على التكيف مع التوجهات المالية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ha8e33wu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"