عادي

الطلب على الرهن العقاري في أمريكا يتلقى ضربة مع تجاوز الفائدة 7%

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منازل جديدة قيد الإنشاء في تامبا، فلوريدا(رويترز)

ارتفعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل ديسمبر، مما أثر بشدة على الطلب على الرهن العقاري. وانخفض إجمالي حجم الطلبات بنسبة 10.6% مقارنة بالأسبوع السابق، وفقاً لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا.

وارتفع متوسط سعر الفائدة التعاقدية للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عاما على القروض التي تبلغ قيمتها 766,550 دولاراً أو أقل إلى 7.06% من 6.87%، مع زيادة الفائدة على القروض التي تتطلب دفعة أولية بنسبة 20% بواقع 0.66 نقطة أساس، صعوداً من 0.65 نقطة أساس.

وقال مايك فراتانتوني، كبير الاقتصاديين في ماجستير إدارة الأعمال في بيان: «عادت أسعار الرهن العقاري إلى ما فوق 7% الأسبوع الماضي بعد أنباء عن ارتفاع التضخم في يناير، مما قلل الآمال في خفض أسعار الفائدة على المدى القريب».

  • طلبات إعادة التمويل

وانخفضت طلبات إعادة تمويل قروض المنازل بنسبة 11% في الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، وكانت أعلى بنسبة 0.1% فقط من نفس الأسبوع من العام الماضي. وقبل عام واحد، كان سعر الفائدة الثابت لمدة 30 عاما عند 6.62%. وكان حجم إعادة التمويل أعلى من مستويات العام الماضي، حتى مع ارتفاع أسعار الفائدة هذا العام، ولكن القفزة في أسعار الفائدة الأسبوع الماضي جعلت من الواضح أن إعادة التمويل لا تستحق العناء بالنسبة لمعظم المقترضين.

وانخفضت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 10% خلال الأسبوع وكانت أقل بنسبة 13% عن نفس الأسبوع قبل عام. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/w4ekt3wv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"