عادي
على هامش «جلفود 2024»

تحالف ثلاثي لإنتاج 50 مليون عبوة من الأغذية والمشروبات في العراق

12:42 مساء
قراءة دقيقتين
تحالف ثلاثي لإنتاج 50 مليون عبوة من الأغذية والمشروبات في العراق
تحالف ثلاثي لإنتاج 50 مليون عبوة من الأغذية والمشروبات في العراق
دبي: «الخليج»

تقديراً للضرورة التي تستدعي معالجة الأمن الغذائي في العراق، أعلنت «تتراباك» تعاونها مع شركة «الربيع» السعودية، وشركة «السد» العراقية، وذلك خلال معرض جلفود 2024، وقد تم توجيه هذه الشراكة الاستراتيجية بهدف تلبية الطلب المتصاعد على الأغذية والمشروبات بين الأعداد المتزايدة لسكان العراق.

وفقاً لشعبة السكان في الأمم المتحدة، نما عدد السكان العراقيين بمعدل 2,27% عام 2023، حيث يبلغ عدد السكان المستقرين حالياً أكثر من 46 مليون نسمة، وذلك وفقاً لأحدث البيانات، وحدد التعاون بين الشركاء الثلاث هدفاً طموحاً يتلخص بإنتاج 50 مليون عبوة من الأغذية والمشروبات، تشمل العلب العائلية والعلب الفردية، وذلك لتلبية الاحتياجات الحالية للسكان.

ستمكن المبادرة، المقرر إطلاقها في الربع الثاني من عام 2024، الشركاء من تقديم حل شامل لإنتاج شراب العصير والنكتار والعصير الطبيعي (JNSD) ومنتجات الألبان، من خلال استخدام أحدث معدات وخبرات «تتراباك»، سيتم تعبئة منتجات «الربيع» بشكل مشترك في منشأة شركة «السد» في بغداد، يهدف هذا التعاون إلى تحقيق التنويع الغذائي في السوق العراقية، ومعالجة الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين بشكل فعال، وفي نهاية المطاف الإسهام في تحقيق الرفاهية للسكان المحليين.

  • فرصة للتوسع

أعرب باسم صبره، الرئيس التنفيذي لشركة «الربيع»، عن حماسه للمبادرة، قائلاً: «انه لمن داعي سرورنا في شركة الربيع تحقيق فرصة التوسع في العراق من خلال التعاون مع تتراباك، وهم شركاؤنا الموثوق بهم منذ أربعة عقود، كما شركة السد، خبراء قطاع صناعة الأغذية والمشروبات في العراق، ويسعدنا تزويد المستهلكين العراقيين بمنتجاتنا عالية الجودة، وتلبية احتياجاتهم المتنوعة من خلال هذا المشروع المؤثر».

  • تنوع غذائي

من جهته، قال غسان صبيح، الشريك الإداري في شركة «السد» العراقية: «نحن فخورون جداً بهذا المشروع الذي يحمل مجموعة متنوعة من منتجات الأغذية والمشروبات للمستهلكين العراقيين، والذي يلعب دوراً حاسماً في معالجة الأمن الغذائي في العراق، وهذا التعاون يدل على الالتزام بتحقيق التنوع الغذائي للشعب العراقي».

  • تعاون هادف

بدوره، قال نيلز هوجارد، المدير العام لشركة «تتراباك» بالمنطقة العربية: «هذه الشراكة هي مثال حي للتعاون الهادف، وفي تتراباك، نؤمن بإمكاناتنا التحويلية لتوفير غذاء سليم في كل مكان. سيسمح لنا هذا المشروع مع شركتي الربيع والسد بمواجهة تحدٍ حاسم، ونأمل أن نكون قدوة للشركات عبر القطاعات كافة، لتنسيق الجهود وتوجيهها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. من خلال العمل التعاوني، لا نعزز أهدافنا الجماعية فحسب، بل نضمن أيضاً الرفاهية الغذائية للسكان، كما هو الحال في العراق، بينما نسعى جاهدين لإنشاء مستقبل يعزز النظم الغذائية المستدامة».

  • تأثير إيجابي

ومن خلال بناء مبادرة التعبئة المشتركة التحويلية هذه، يتقاسم الشركاء مسؤولية الالتزام بالتأثير الإيجابي على حياة الشعب العراقي. من خلال الجمع بين الكفاءات العالمية لـ«تتراباك»، ومنتجات «الربيع» عالية الجودة، وخبرة شركة «السد» الكبيرة في السوق المحلي، إن هذا التعاون يهدف إلى توفير التغذية وتعزيز الاستدامة، وتلبية الاحتياجات الحالية للعراق مع الإسهام في بناء مستقبل أكثر مرونة وإشراقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/54ma6wca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"