عادي

إصلاح «خلل الأجوبة» لـ«تشات جي بي تي»

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
تشات جي بي تي (رويترز)

أعطى «تشات جي بي تي» طوال ساعات من الثلاثاء الماضي، أجوبة لا معنى لها عن أسئلة المستخدمين، في حادث رأى فيه الخبراء تذكيراً بأن أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي تبقى برامج كمبيوتر لا تفهم اللغة البشرية.

وافادت شركة «أوبن إيه آي» الناشئة على موقعها،الأربعاء، بأن البرنامج «تشات جي بي تي» الذي أطلقته في نهاية عام 2022، عاد يعمل «بشكل طبيعي»،

وفي وقت لاحق من بعد الظهر، نشرت الشركة بياناً مقتضباً يشرح الخلل المعلوماتي وراء المشكلة التي حصلت بعد عملية تحديث.

ورد «تشات جي بي تي» مثلاً على سؤال لمستخدم يدعى «سكوت.إيسكريدج» على النحو الآتي غير المفهوم: «المال للبت والقائمة هو أحد الغرباء والإنترنت حيث العملة وشخص التكلفة هو أحد الأصدقاء والعملة. في المرة المقبلة التي تنظر فيها إلى النظام والتبادل والواقع، لا تنسَ أن تعطي»،

وعلى منتدى المطورين الذين يستخدمون أدوات «أوبن إيه آي»، اشتكى هذا المستخدم الثلاثاء، من أن كل محادثاته مع البرنامج «سرعان ما تتحول إلى هراء منذ 3 ساعات».

وأحدثت «أوبن إيه آي» ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي عند طرحها برنامج «تشات جي بي تي» على الإنترنت أواخر العام 2022.

وأثار النجاح الفوري للبرنامج اهتماماً كبيراً بهذه التكنولوجيا المتطورة القادرة على توليد نصوص وأصوات وصور ومقاطع فيديو، عادةً ما تكون ذات جودة مذهلة، بناءً على طلب بسيط باللغة اليومية.

وشرحت الشركة أن، «النماذج اللغوية تولّد استجابات عن طريق أخذ عينات عشوائية من الكلمات، وتستند جزئياً إلى الاحتمالات»، وأوردت الشركة لاحقاً المزيد من التفاصيل الفنية، معلنةً «حلّ» المشكلة بعد «تثبيت تصحيح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yy9hmnb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"