عادي

تعاون بين «العدل» و«الاتحاد لحقوق الإنسان»

11:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وزارة العدل الإماراتية و«الاتحاد لحقوق الإنسان» تبحثان تعزيز التعاون

دبي:»الخليج»

استقبل عبدالله بن عواد النعيمي، وزير العدل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتّجار بالبشر، وفداً من جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، برئاسة الدكتورة فاطمة الكعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

ناقش الجانبان خلال اللقاء، آفاق التعاون، ضمن استمرارية تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية في مسيرة رعاية حقوق الإنسان بالدولة.

ضم وفد الجمعية، مريم الأحمدي، نائبة رئيس مجلس الإدارة، وعمران الخوري، الأمين العام.

وأكد النعيمي، أن دولة الإمارات، تنعم بحقوق الإنسان والحريات على نحو يكفل شمولية التطبيق والمساواة الحقوقية، في ظل دعم القيادة الرشيدة لمنظومة حقوق الإنسان. لافتاً إلى أهمية تأسيس شبكات من العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني، وتحالفاتها، لضمان تعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

وبين أن وزارة العدل تعمل وفق إطار مؤسسي لتعزيز الحقوق والحريات، انطلاقاً من ثوابت دولة الإمارات القائمة على المبادئ الإنسانية.

وأكدت الدكتورة فاطمة الكعبي، أهمية الاجتماع، الذي يأتي في إطار مساعيها للتعاون مع جميع الجهات المعنية بتعزيز حقوق الإنسان والحريات العامة وحمايتها في دولة الإمارات.

وذكرت أنه تناول سبل تعزيز التعاون بين وزارة العدل والجمعية، كونها أحد روافد المجتمع المدني الحقوقي بالدولة. وهذه الجهود تسهم في استمرارية تطوير رعاية واحترام حقوق الإنسان على المستوى الوطني.

وبرعاية وحضور وزير العدل وقعت وزارة العدل ممثلة في معهد التدريب القضائي مذكرة تفاهم مع جامعة «باريس بانثيون أسّاس» بهدف التعاون في مجالات التدريب وتطوير البرامج والدراسات التخصصية، ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل الوزارة ومن جانب جامعة باريس البروفيسور غيوم ليتي رئيس جامعة باريس الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3r9nfbyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"