عادي

«دراغون أويل» مصدِّر عالمي لإنتاج حقلين نفطيين في خليج السويس

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
«دراغون أويل» مصدِّر عالمي لإنتاج حقلين نفطيين في خليج السويس
«دراغون أويل» مصدِّر عالمي لإنتاج حقلين نفطيين في خليج السويس
دبي: «الخليج»
وقعت شركة «دراغون أويل» المملوكة بالكامل لحكومة دبي، مع الهيئة المصرية العامة للبترول، اتفاقية التسويق التجاري لكميات من إنتاج حقل شمال صفا والوصل بخليج السويس، وذلك لتصدير حصتيهما من الزيت الخام الإضافي المنتج من الحقلين، والذي يمثل أحد مكونات خليط خليج السويس في السوق العالمي، معاً لأول مرة.
يأتي ذلك بعد بدء الإنتاج بنجاح من الحقلين بمتوسط إنتاج إضافي من المتوقع أن يصل إلى 10 آلاف برميل يومياً خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي سيحقق العديد من المصالح الاقتصادية لكلا الطرفين. ويعزز من قيمة وتواجد الخام المصري في السوق العالمي، كما يأتي في إطار حرص الشركة على تعزيز تواجدها في السوق المصري لزيادة الاستثمارات ورفع معدلات الإنتاج والتعاون من أجل مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية.
شراكة مثمرة
قال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة «دراغون أويل»: إن اتفاقية التسويق التجاري الموقعة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة (إيجبس 2024 ) هي نتاج الشراكة المثمرة بين الشركة والهيئة المصرية العامة للبترول، وهي تمهد لما هو قادم من مشاريع استثمارية تعود بالنفع على البلدين».
ووقع الاتفاق عن الجانب الإماراتي، المهندس علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة «دراغون أويل»، وعلاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول عن الجانب المصري.
وكانت مشاركة «دراغون أويل» في معرض إيجبس 2024، حافلة بالأنشطة واللقاءات والنقاشات الثنائية التي تناولت واقع صناعة النفط والأسعار وصناعة الهيدروجين، وعززت اللقاءات المختلفة المكانة الرفيعة التي أصبحت تتمتع بها الشركة في سوق النفط الإقليمية والعالمية، كما كانت اللقاءات فرصة لعرض مشاريع الشركة المختلفة خاصةً حول التنمية المستدامة.
والتقى الطاير مع حيان عبد الغني، نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة - وزير النفط - والوفد المرافق له، واستعرضا مشاريع الشركة في العراق وسبل تطويرها وتعزيز حضورها في سوق النفط العراقية بما يخدم الطرفين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/vptt24zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"