عادي

سوق أبوظبي العالمي يغرم شركة ومدير تدقيق 62,500 دولار

11:17 صباحا
قراءة دقيقتين
سوق أبوظبي العالمي يغرم شركة ومدير تدقيق 62,500 دولار
سوق أبوظبي العالمي يغرم شركة ومدير تدقيق 62,500 دولار
أبوظبي: «الخليج»
قالت سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، في بيان إنها فرضت غرامات مالية على شركة بيكر تيلي ميدل إيست المحدودة (باكير تالي)، شركة التدقيق الداخلي المسجلة في السوق، و«نيل أندرو ستورجيون» (ستورجيون)، مدير التدقيق لدى بيكر تيلي والمسجل أيضاً لدى السوق.
وأدت الإخفاقات والثغرات الجسيمة في أعمال التدقيق المالي التي تم تنفيذها لشركتين في سوق أبوظبي العالمي، إلى عدم الالتزام بمتطلبات سوق أبوظبي العالمي ذات الصلة، وبناءً عليه فرضت سلطة التسجيل الغرامات المالية التالية:
50 ألف دولار أمريكي ضد بيكر تيلي؛ و 12,500 دولار أمريكي ضد ستورجيون.
حيث يفرض الإطار التنظيمي للتدقيق في سوق أبوظبي العالمي على المدققين المسجلين في السوق، إجراء عمليات التدقيق وإعداد تقارير التدقيق وفقًا للمعايير المهنية ذات الصلة واللوائح المعمول بها والمعايير الدولية للتدقيق.
وأجرت سلطة التسجيل تحقيقًا، كشف عن وجود مخالفات كبيرة في الالتزام بمعايير التدقيق الدولية في عمليتي التدقيق اللتين أجرتهما شركة «باكير تالي» ومدقهها «ستورجيون». وتم تحديد مخالفات لمعايير التدقيق الدولية في مراحل متعددة من عملية التدقيق، بدءًا من التخطيط والتنفيذ ووصولًا إلى تجميع وإعداد التقارير.
وتعد عمليات التدقيق عالية الجودة، عنصرًا أساسيًا، لتعزيز الثقة في التقارير المالية التي تسمح للمساهمين والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين بالاعتماد على البيانات المالية، لاتخاذ قرارات مستنيرة. وتتوقع سلطة التسجيل من المدققين المسجلين لديها ومدراء التدقيق، التأكد من أن جميع عمليات التدقيق التي يقومون بها، يتم تنفيذها بكفاءة وفقًا للمعايير الفنية والمهنية ذات الصلة.
وقالت سلطة التسجيل في البيان: «يعد ضمان عمليات التدقيق عالية الجودة، من بين الأهداف التنظيمية الرئيسية لسلطة التسجيل، وهو عنصر أساسي في نظامنا المالي والتجاري الراسخ. وتساهم عمليات التدقيق عالية الجودة بشكل مباشر في سلامة بيانات الأسواق، وتوفر الحماية الواجبة للمستثمرين وتعزز ثقتهم فيما تروج له الشركات من خدمات ومنتجات. ويساعد نظام التدقيق القوي وبرنامج المراقبة على ضمان عدم إغفال المدققين عن تحقيق المعايير المتوقعة منهم وضمان موثوقية تقاريرهم المالية. وستستخدم سلطة التسجيل جميع الأدوات التنظيمية المتاحة لها بدءًا من التواصل وحتى التنفيذ، بحسب الاقتضاء، لتعزيز معايير تدقيق عالية الجودة.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bddtnvk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"