عادي
من المعهد البريطاني للمعايير

شهادة الحوكمة لـ «خيرية الفجيرة»

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

الفجيرة: «الخليج»

في إنجاز جديد يعزز ريادتها في تطبيق أفضل المقاييس العالمية بمجال نظم إدارة الحوكمة المؤسسية، حصلت جمعية الفجيرة الخيرية على شهادة مواصفة الحوكمة ISO 37000:2021 من المعهد البريطاني للمعايير BSI بعد نجاحها بتطبيق نموذج الحوكمة المستند إلى الثقة والمساءلة والشفافية والممارسات العادلة.

ويأتي حصول الجمعية على المواصفة بعد عمليات تدقيق شاملة، أجراها فريق خبراء ومحكمون دوليون من المعهد البريطاني للمعايير BSI لضمان توافق عمليات الجمعية مع معايير الحوكمة.

وتسلم الشهادة في مقر جمعة الفجيرة الخيرية سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة من فلاديمير شيرني المدير العام للمعهد البريطاني للمعايير في منطقة الهند والشرق الأوسط، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ويوسف المرشودي مدير عام الجمعية، وعمار حسن مدير تطوير الأعمال بالمعهد البريطاني للمعايير.

وتوجه سعيد الرقباني بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، للدعم المتواصل المادي والمعنوي لأنشطة الجمعية وبرامجها الخيرية والإنسانية.

وهنأ سعيد الرقباني أعضاء مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية وموظفي الجمعية بهذا الإنجاز المتميز، في إطار مسيرة التميز والتطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها الجمعية، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والذي يأتي نتاجاً للجهود المثمرة وتأكيداً لكفاءة أداء الجمعية وتطلعها لتعزيز إنجازاتها في خدمة العمل الخيري التنموي.

من جانبه، هنأ فلاديمير شيرني، إدارة جمعية الفجيرة الخيرية على الجهود المبذولة، وأثنى على الإنجاز المميز وقال: «إننا سعداء بالعمل مع «جمعية الفجيرة الخيرية» في اعتمادها للمعايير العالمية في إدارة العمل الخيري وعلى وجه الخصوص اعتمادها لنموذج حوكمة المؤسسات الرائد عالمياً كأول مؤسسة خيرية في الإمارات ودول الخليج العربي والشرق الأوسط تحصل على شهادة مواصفات الحوكمة ISO 37000:2021 من معهد المعايير البريطانية BSI، مؤكداً أنه عندما تحرص المؤسسات على وضع أهدافها لخدمة التنمية المستدامة في الاعتبار، فإن لديها الفرصة للعب دور رئيسي في المساعدة على الإسراع نحو مجتمع عادل وعالم أكثر استدامة.

مضيفاً: تود BSI أن تهنئ جمعية الفجيرة الخيرية لحصولها على شهادة معايير الحوكمة الدولية ISO 37000. كما يسعدنا أن نهنئ «رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية على هذا الإنجاز، ونتطلع بشغف للعمل مع الجمعية في مشاريع مستقبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/zafcmu7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"