عادي

10.3 مليار دولار إيرادات «وارنر براذرز ديسكفري» في الربع الرابع

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الشركة خلال مهرجان كان ليونز الدولي (رويترز)
أعلنت شركة «وارنر براذرز ديسكفري» خسارة فصلية أكبر من المتوقع، الجمعة، حيث عانت مجموعة وسائل الإعلام سوقاً إعلانية ضعيفة، وتداعيات الضربات المزدوجة في هوليوود على توليد المحتوى.
وتجاوزت إيرادات الربع الرابع الإجمالية البالغة 10.28 مليار دولار، متوسط تقديرات المحللين البالغة 10.35 مليار دولار، وفقاً لبيانات «إل إس اي جي». وباستثناء البنود، خسرت الشركة 16 سنتاً للسهم الواحد، وهو ما يزيد على التوقعات بخسارة قدرها 7 سنتات.
وانخفضت إيرادات الإعلانات في قطاع الشبكات بنسبة 12% إلى 1.95 مليار دولار، متأثرة بالانخفاض المستمر في عدد مشاهدي التلفزيون التقليدي وضعف التوقعات الاقتصادية.
وتراجعت أسهم الشركة، التي شكلها اتحاد وارنر ميديا وديسكفري، بنسبة 12% تقريباً، حتى مع تفوقها على ديزني وباراماونت في تحقيق ربح سنوي أولي لأعمال البث المباشر. وتراجعت أسهم باراماونت بأكثر من 5%.
وتسلط النتائج الضوء على التحديات، بعد أن أدت إضرابات الكتاب والممثلين إلى شل الإنتاج لعدة أشهر، قبل أن تنتهي في سبتمبر ونوفمبر على التوالي.
إيرادات أعمال الاستوديو الخاصة
وتراجعت إيرادات أعمال الاستوديو الخاصة بالشركة بنسبة 17% في الربع الرابع، حيث لم يكن لديها سوى القليل لمتابعة نجاح «Barbie»، الذي تم إصداره في يوليو، وتجاوزت مبيعات التذاكر مليار دولار في جميع أنحاء العالم.
وتعلق الشركة آمالها على إصدار مارس للجزء الثاني من ملحمة الخيال العلمي «Dune»، بطولة تيموثي تشالاميت وزيندايا. وتم تأجيل الإصدار من نوفمبر بسبب إضرابات هوليوود.
قطاع البث المباشر
وفي الوقت نفسه، واصل قطاع البث المباشر عرضه القوي. وكان لدى الوحدة 97.7 مليون عميل عالمي في نهاية الربع الرابع، بما في ذلك 1.3 مليون مشترك، بعد استحواذها على «بلو تي في».
للعام بأكمله، حقق قسم البث المباشر أرباحاً قدرها 103 ملايين دولار، مقارنة بخسارة قدرها 1.6 مليار دولار في عام 2022.
وقال المدير المالي جونار فيدنفيلز: «إنه من المتوقع أن تكون الأرباح الأساسية للشركة سلبية بشكل متواضع في النصف الأول، ثم مربحة مرة أخرى في النصف الثاني».
ووصل التدفق النقدي الحر إلى 3.31 مليار دولار لهذا الربع، متجاوزاً التقديرات البالغة 2.6 مليار دولار، حيث انخفضت التكاليف بنسبة 19% تقريباً إلى 10.47 مليار دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/59u9ar2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"