عادي

%33 نسبة التوطين في تعاونية الاتحاد حتى نهاية 2023

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
%33 نسبة التوطين في تعاونية الاتحاد حتى نهاية 2023

دبي: «الخليج»

أكد الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، محمد الهاشمي، أن نسبة التوطين في التعاونية تعد من أعلى نسب التوطين في القطاع الخاص، حيث وصلت إلى 33% حتى نهاية عام 2023، مشيراً إلى أن التعاونية ملتزمة بخطتها الاستراتيجية لزيادة نسبة التوطين، وتمكينهم لقيادة المؤسسة وجاهزيتها للمستقبل.

محمد الهاشمي

وكشف بأن نسبة توطين الوظائف القيادية في عام 2024 وصلت لأكثر من 72%، مشيراً إلى أن التعاونية قطعت شوطاً كبيراً في مجال استقطاب الكفاءات الوطنية، ومنهم شما المعمري، التي تتمتع بخبرة طويلة في مجال الموارد البشرية بالقطاع الخاص والحكومي والمصارف، وأحمد الزرعوني، صاحب أكثر من 19 عاماً من الخبرة في إدارة العقارات والمراكز التجارية، وهند الحرفي، التي لها خبرة تزيد عن 20 عاماً في مختلف جوانب إدارة الأصول وإدارة الممتلكات بالمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية.

ولفت بأن عدد المواطنين والمواطنات الذين يشغلون وظائف في الإدارات والقطاعات والفروع وصل إلى 329 مواطناً ومواطنة، مبيناً أن عملية التوطين تعد أحد أهم الأهداف الاستراتيجية في التعاونية، إذ تركز على جذب واستقطاب الشباب المواطن للعمل لديها في مختلف الإدارات والأفرع.

كما أشار الهاشمي، إلى أن ملف التوطين في التعاونية يحظى منذ نشأتها باهتمام كبير ويتم متابعته بشكل دوري، وذلك عن طريق إيجاد طرق وحلول ووضع استراتيجيات من شأنها توفير وظائف للمواطنين تشكل قيمة مضافة إلى الاقتصاد الوطني، وبما يجعلهم قادرين على قيادة قطاع تجارة التجزئة الحيوي، والذي يعد من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد بكفاءة واقتدار.

وأضاف، بأن التعاونية تعمل حالياً على استقطاب الموارد البشرية الوطنية من جميع الفئات للعديد من الوظائف في مختلف المهن المستهدفة لديها، بما يضمن تحقيق التطلعات الوظيفية للكفاءات الوطنية، وخلق بيئة عمل جاذبة لهم ضمن منظومتها المتكاملة للمرحلة القادمة.

وأوضح، أن من أهم أهداف التوطين في التعاونية، تجديد الدماء والاستفادة من تخصصاتهم المختلفة والخروج عن المألوف من حيث الأفكار المبدعة، إضافة إلى الالتزام بالدور المجتمعي من حيث توظيف المواطنين، ومنح فرص عمل للشباب المواطن والإسهام في توظيفهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n6b2xsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"