عادي

500 طالب في تحدي رأس الخيمة للابتكار

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم الطلبة

رأس الخيمة: «الخليج»

شارك أكثر من 500 طالب وطالبة من مدارس وجامعات رأس الخيمة في النسخة الثانية من «تحدي رأس الخيمة للابتكار والاستدامة» الذي يهدف إلى تعليم الطلبة وتثقيفهم بأهمية قضايا الاستدامة والبيئة عبر تشجيعهم على إيجاد حلول علمية وعملية للتحديات العالمية.

ونُظم التحدي بالتعاون مع المركز الأكاديمي بجامعة بولتون في رأس الخيمة، وورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة، الحدث العلمي الرائد محلياً وإقليمياً وعالمياً، التي عُقدت دورتها ال 15مؤخراً في الإمارة.

وتم تقسيم الطلبة إلى ثلاث فئات هي: (الابتدائية، والثانوية، والجامعية)، وتنافست كل فئة في 6 مسابقات هي: (البوستر، والمشروع، ودراسة الحالة العلمية، والتصوير الفوتوغرافي، ومسابقة التلوين والرسم، والعرض التقديمي)، ليحصل الفائزون في الختام على جوائز نقدية.

وخلال نسخة هذا العام تم استحداث فئة جديدة خاصة بالأفراد وشركات القطاع الصناعي، حيث تم تكليفها بإيجاد حلول مبتكرة لمشكلة حقيقية يواجهونها، وهي كيفية إعادة تدوير أو إعادة استخدام النفايات أو الإطارات المستعملة، مع إمكانية تطبيق وتعميم الفكرة الفائزة وفائدتها على المجتمع والبيئة.

وجاء الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى في كل فئة من مجموعة من الجامعات والمدارس، بما يشمل كليات التقنية العليا، وجامعة ستيرلينغ، ومدارس: دلهي الخاصة، وجيمس ويستمنستر، والمنار الخاصة.

واستعرض الطلبة الفائزون خلال حفل التكريم أفكارهم أمام مجموعة من العلماء المختصين في المواد المتقدمة ممن شاركوا في الحدث العلمي من مختلف دول العالم.

وقال راج نامبيار، مدير الحرم الجامعي لدى المركز الأكاديمي بجامعة بولتون في رأس الخيمة: «تواصل رأس الخيمة تركيزها على الارتقاء بجودة التعليم، والاهتمام بالاستدامة، مستنيرة برؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة؛ إذ إن التحدي ليس سوى واحداً من الطرق الفاعلة التي تتبعها الإمارة لتمكين الطلبة من مختلف الفئات العمرية، وتأهيلهم ليصبحوا رواد وقادة المستقبل».

ويعد إشراك الشباب في العلوم، جزءاً من الأهداف الرئيسية لورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة من أجل صناعة جيل جديد من العلماء في رأس الخيمة، وعليه تمّت دعوة طلبة الصف ال12 من مختلف مدارس الإمارة لحضور فعاليات اليوم الثاني من الحدث العلمي، ليتعرّفوا إلى العروض التقديمية التي قام بها العلماء المشاركون، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ سعود بن صقر لبحوث السياسة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/hfnv9rub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"