عادي
تكرم جهودهم في توعية 6000 مستفيد

«سلامة الطفل» تحتفي بالدفعة الأولى من «سفراء الأمن الإلكتروني»

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
خلال حفل تكريم

الشارقة: «الخليج»

كرّمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الدفعة الأولى من سفراء الأمن الإلكتروني، الذين شاركوا على مدى خمسة أعوام، منذ إطلاق المبادرة عام 2019، في تنفيذ مجموعة من الأنشطة والمبادرات التوعوية، استفاد منها أكثر من 6 آلاف مستفيد، وذلك تقديراً لجهودهم في نشر الوعي بأهمية استخدام الإنترنت بشكل مسؤول وآمن، والتصدي للمخاطر والتحديات التي تواجه الأطفال واليافعين في الفضاء الإلكتروني.

وجاء تخريج الدفعة الأولى من سفراء المبادرة وإطلاق النسخة الثانية منها، في ضوء مشاركة الإدارة في الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن، الذي يهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بحماية الأطفال من المخاطر الإلكترونية، حيث نظمت فعاليات وبرامج توعوية وورش عمل استهدفت الأطفال واليافعين وأولياء الأمور والمعلمين، خلال شهر فبراير الجاري.

وشاركت إدارة سلامة الطفل في الاحتفالية التي نظمها برنامج خليفة للتمكين «أقدر» بمقر وكالة أنباء الإمارات «وام» بهذه المناسبة، حيث ألقت هنادي اليافعي، مديرة الإدارة، كلمة أكدت فيها أن الحديث عن الإنترنت يتضمن قضية بشقين؛ الأول يتمثل في الفوائد والإمكانيات العظيمة التي قدمها الإنترنت في مجال التواصل والتعلم وتطوير الذات والمهارات، أما الثاني فيتمثل في الكيفية التي نجعل من خلالها هذه الفوائد صافية خالصة دون مخاطر وسلبيات.

واحتفالاً باليوم العالمي للإنترنت الآمن، نشرت إدارة سلامة الطفل سلسلة من الفيديوهات التوعوية لذوي الإعاقة السمعية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قدمها عدد من سفراء الأمن الإلكتروني الشباب، لتوعية هذه الفئة بأفضل الممارسات والإرشادات للتعامل مع الإنترنت والحفاظ على خصوصيتهم وسلامتهم.

وفي سياق متصل، شاركت إدارة سلامة الطفل في الحملة الوطنية لحماية الطفل عبر الإنترنت، التي أطلقتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لتعزيز الثقافة الرقمية الآمنة بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

بدورها، قدمت الدكتورة بنة يوسف، مسؤول الصحة النفسية في مركز «كنف»، ورشة استهدفت أولياء الأمور والمعلمين، بعنوان «السنع الرقمي لأبنائنا»، أضاءت فيها على أفضل وسائل تنمية المهارات الفكرية عند الأطفال واليافعين من خلال الإنترنت والتكنولوجيا.

أما ورشة الأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي، فاستهدفت طلاب الحلقة الأولى، وقدمتها نهلة حمدان، نائب مدير إدارة سلامة الطفل، وتناولت فيها مفهوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وفوائده وتحدياته، وكيفية استخدامه بشكل آمن ومسؤول، والتعرف إلى المخاطر التي قد تنجم عن استخدامه بشكل خاطئ أو مفرط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y6tc9c2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"