عادي
استهدفت 160 طالباً 60 معلماً وإدارياً

«سلامة الطفل» تواكب «الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر»

02:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هنادي اليافعي
مشاركون في ورش إدارة سلامة الطفل

الشارقة: «الخليج»

نظّمت إدارة سلامة الطفل، مجموعة فعاليات توعوية حول التنمر، شملت ورش عمل تثقيفية تحت شعار «الصديق الجيد»، استهدفت خلالها الأطفال والكادر التدريسي والإداري، في سياق جهودها المستمرة على مدار العام للوقاية من ظاهرة التنمر، ومواكبة ل«الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر»، واستفاد منها نحو 160 طالباً، و 60 مشاركاً من مديري المدارس، والمعلمين، والكادر الإداري، والمشرفين والمرشدين الاجتماعيين.

وأكدت هنادي اليافعي، مدير عام الإدارة، أن الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر يؤكد حرص دولة الإمارات على تعزيز كافة العوامل التي تضمن نشأة سليمة وصحية للأطفال في المجتمع الإماراتي، وتدعم جهود المؤسسات والهيئات في القطاعين العام والخاص الهادفة إلى التوعية من مخاطر التنمر الإلكتروني والتعريف بأشكاله وآثاره المباشرة وغير المباشرة على الأطفال، إضافة إلى تعزيز ممارسات الوقاية لرصد حالات التنمر والحد منها.

وأشارت إلى أن الأطفال اليوم يقضون معظم أوقاتهم في الفضاء الرقمي بهدف التعلم وتنمية المدارك والمهارات واستكشاف العالم الكبير من خلال أجهزتهم الصغيرة، وهو ما يجعلهم عرضة للكثير من المخاطر وفي مقدمتها التنمر.

وبينت، أن كافة الدراسات العالمية تؤكد أن الأطفال هم الفئة العمرية الأكثر عرضةً للتنمر الإلكتروني، ويتعرض ما يقارب من 43% من الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت للتخويف والمضايقات بكافة أشكالها بشكل دائم. وأشارت إلى أن 20 % من الأطفال والشباب تأثرت حياتهم سلباً وبشكل خاص رغبتهم في الذهاب إلى المدارس والانتظام في التعليم، بسبب التنمر.

وأقيمت ورش العمل في روضة الحصن في الذيد، وحضانة الحرس الأميري بالشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j4ujwrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"