عادي
من الأحد وحتى الأربعاء

الإمارات.. حالة جوية لمدة 4 أيام تشهد سقوط أمطار يصاحبها برق ورعد وبرد

14:27 مساء
قراءة دقيقتين

 أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد تشكل حالة جوية على الدولة لمدة 4 أيام ابتداء من يوم الأحد 14 إلى الأربعاء 17 إبريل 2024؛ تشهد سقوط أمطار على مناطق متفرقة تكون على شكل موجات مع البرق والرعد وقد يصاحبها سقوط البَرَدْ أحياناً.

وأوضح المركز أن الدولة تتأثر بحالة عدم استقرار جوي نتيجة لامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي؛ تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً لتيار هوائي من الشمال الغربي.

وأضاف أن طقس يوم الأحد غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق خاصة على المناطق الداخلية والجنوبية.

وأشار إلى أن يومي الاثنين والثلاثاء سيتعمق المنخفض الجوي وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة تتخللها السحب الركامية، ويصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة؛ تكون على شكل موجات مع البرق والرعد وقد يصاحبها سقوط البَرَدْ أحياناً على بعض المناطق.

وتقل كميات السحب تدريجياً يوم الأربعاء مع استمرار سقوط الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية مع انخفاض في درجات الحرارة.

والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وتطاير بعض الأجسام الصلبة وتخف سرعة الرياح يوم الأربعاء وتكون معتدلة إلى نشطة أحياناً.

والبحر متوسط إلى مضطرب الموج وشديد الاضطراب أحياناً خاصة مع السحب يومي الاثنين والثلاثاء في الخليج العربي وفي بحر عمان ويوم الأربعاء يصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dv5pur8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"